أخبار عاجلة

ليبيا: إطلاق النار على ناقلة النفط الكورية وإعطابها

‏  2 دقائق للقراءة        218    كلمة

سفينة

ليبيا: إطلاق النار على ناقلة النفط الكورية وإعطابها

الحديدة نيوز- العربيه نت

قال وليد الترهوني المتحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية لقناة النبأ التلفزيونية إن البحرية أطلقت النار على ناقلة قادمة من ميناء يسيطر عليه متمردون وهي الآن معطوبة ولا تتحرك، مؤكدا أن سفنا إيطالية ساعدت في تأمين الناقلة.

وأضاف أن السفينة تمكنت في باديء الأمر من الهرب بسبب سوء الأحوال الجوية، لكن متحدثة باسم وزارة الدفاع الإيطالية نفت وجود سفن عسكرية إيطالية في منطقة حادث الناقلة قبالة ليبيا.

وقبل ذلك، قال مسلحون ومسؤول بشركة نفط في ليبيا، الثلاثاء، إن ناقلة ترفع علم كوريا الشمالية غادرت ميناء يسيطر عليه المسلحون في شرق ليبيا، وأصبحت في المياه الدولية الآن.

وقال متحدث باسم شركة الواحة للنفط التي تعمل في ميناء السدرة: “الناقلة غادرت وهي في المياه الدولية الآن”. وقال مراسل لرويترز في الميناء، إنه لا توجد أي ناقلة هناك، وقال عدة مسلحين وعمال من المتعاطفين معهم في الميناء، إن السفينة غادرت في ساعة مبكرة من اليوم، وإن قوارب رافقتها إلى المياه الدولية.

وقال أحد المسلحين في الميناء “رافقنا الناقلة إلى خارج الميناء في الثالثة صباحاً”. وقال إنه كان على متن أحد خمسة قوارب للمسلحين رافقت الناقلة إلى خارج الميناء.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *