ليت نبيل الأنسي لم..

‏  3 دقائق للقراءة        454    كلمة

 

ليت نبيل الأنسي لم ….


الحديدة نيوز / معين النجري
يحتاج الفنان إلى الكثير من اللباقة واللياقة والثقافة أيضا لأنه يعتبر جزءاً من واجهة المجتمع الذي يعبر عنه ويناقش مشاكله ويحاول إصلاح ما أفسده الدهر أو ما نفسده نحن بأيدينا سواء بسبب تخلينا عن بعض عاداتنا وتقاليدنا الإيجابية أو بسبب الثقافة الوافدة من خارج الحدود.
نبيل الآنسي فنان متمكن وصاحب مواهب متعددة لم يستغل منها إلا القليل والقليل جدا مقارنة بما يمتلكه من قدرات’ ونتمنى أن نراه خارج لباس شخصية زنبقة’ لأن استمراره في تقديم هذه الشخصية لن يضيف لرصيده الفني شيئاً بل العكس تماما قد يسحب من رصيده في الوسط الفني وعند الجمهور.
نبيل الآنسي فنان حصد شهرة جماهيرية واسعة ربما لم يستوعب هو نفسه حجم مسئوليتها’ ففي برنامج استوديو العيد الذي استضاف الآنسي في حلقة يوم الأربعاء ارتكب عدة أخطاء أو لنقل وقع في هفوات كان يفترض على فنان في مستواه ألا يفعل.
يجب أن يدرك أنه لم يعد شخصاً عادياً ويمكن أن يتقبل المجتمع أخطاءه ببساطة ويتعامل معها ببساطة’ فالفنان في كل المجتمعات يعتبر قدوة خاصة عند فئة الشباب.
لن أعدد هنا تلك الأخطاء والتجاوزات التي وقع فيها نبيل الآنسي في تلك الحلقة من برنامج استوديو العيد لكنني سأنبه الآنسي إلا أن هناك فرقاً كبيراً بين التلقائية الجميلة التي يتمتع بها نبيل وردة الفعل المبالغ فيها أو تجريح المجتمع والجمهور الذي يعتبر رأس مال الفنان’ هناك فرق بين الثقة بالنفس والتعالي على بساطة الناس وطباعهم’ كما أتمنى على نبيل الآنسي وهو ما يزال في بداية مشواره الفني أن يتعلم إلى جانب مواهبه فن التعامل مع الشائعات وأيضا مع المعجبات’ فقد اضطر المخرج إلى قطع البث المباشر من الاستوديو وانتقل إلى نقطة في مسلسل (عيني عينك) هربا من كلمة أو جملة قد تفسد جو البرنامج.
نعم المجتمع اليمني مليء بالسلبيات كباقي مجتمعات عالم ما بعد الألفين ونحتاج إلى قدرات الفنان نبيل الآنسي وكل المواهب الفنية في شتى المجالات لمناقشة هذه الظواهر ومعالجتها ولكن بأسلوب راقٍ وفني وليس من خلال التشهير واستخدام المصطلحات الجارحة والتي ينفر منها المتلقي ويستهجنها حتى لو كانت أدق التوصيفات لهذه الظواهر.
وهنا يكمن الفرق بين الفن واللافن.. أتمنى على نبيل الآنسي أن يحصل على تسجيل لحلقة استوديو العيد الذي بث مباشر على شاشة الفضائية اليمنية وكان هو أحد الضيوف ويعيد مشاهدته مرة ومرتين وسيكتشف كم مرة أساء التعامل مع المشاهد اليمني ولم يكن موفقا أبدا في ما قاله ليقم بذلك فقط حتى لا يقع مجددا وحتى يحقق أكبر قدر من النجاح في إيصال رسالته إلى الجمهور كما يجب.  ” الثورة نت ”

عن gamdan

شاهد أيضاً

الممثل المسرحي الشاب سعد عطاء: أحب أداء الأدوار الكوميدية..والمجتمع متعطش للمسرح والترفيه

‏‏  5 دقائق للقراءة        997    كلمة الحديدة نيوز_ لقاء_عرفات مكي في الوقت الذي لا يوجد في اليمن …

تعليق واحد

  1. الله عليك يا معيين النجري ..
    كلامكك واقعي وهذي نصيحة لابد ان ينتبه لها الانسسي~
    والاخ نبيل مثل ما تفضضلت يحتاج الى ثقافه اوسع رغم انه يملك ثاقفة ومواهب كثيرة.. وعليه التعامل مع الجمهوور بفن وذووق .. لان الفن هوا الادب والذوق .. وفقكك الله ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *