مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

‏  2 دقائق للقراءة        257    كلمة

4

مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

الحديدة – سبأنت:

أوصى مؤتمر الطفولة الأول الذي عقد بمحافظة الحديدة تحت شعار “الطفولة بين عقارب السياسة ” بالعمل على سن وتشريع قانون يمنع زواج الصغيرات والالتزام بمجانية التعليم والصحة وإيجاد أماكن مناسبة لحجز الأطفال المنسوبة إليهم التهم وتوفير متطلبات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وكان محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية افتتح مؤتمر الطفولة الأول الذي نظمته جمعية أنا من أجل بلدي ضمن مشروع الحوار في عيون الصغار بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن ـ برنامج استاند ـ الهادف إلى دعم الأطفال للمشاركة في التنمية .

ونوه المحافظ بالمستوى المتميز الذي ظهر به أطفال المحافظة المشاركين في المؤتمر ” والذي عكس النمو الفكري والعقلي لديهم من خلال التوصيات التي قدموها وخرجوا بها خلال مشاركتهم في فعاليات وأنشطة مشروع الحوار.

من جانبها استعرضت رئيسة جمعية أنا من أجل بلدي مكونات مشروع الحوار في عيون الصغار الذي هدف إلى تعزيز ثقافة الحوار عند اليافعين وتدريبهم في مجال المهارات الحياتية وحقوق الطفل والحكم الرشيد وتزويدهم بمهارات الحوار وتقديم الحلول لقضاياهم.

وفي اختتام فعالية المؤتمر قدم عدد من الأطفال المشاركين في المؤتمر جملة من التوصيات ركزت على تشديد الرقابة على سلوكيات المدرسين والطلاب داخل المدرسة والنظر بجدية إلى مشكلة الأمية بين الأطفال وتطبيق الصحة المدرسية وحمايتهم من كافة أشكال العنف .

وأشاروا الى أهمية تفعيل دور الشباب والرياضة ومنع تجنيد الأطفال وفتح دار للجانحات والفتيات الصغيرات ومنع ظاهر حمل السلاح ومنح الطفل شهادة الميلاد المجانية ومعالجة قضايا الأطفال المرافقين لأمهاتهم في السجون

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *