آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مؤسسة “آية” الخيرية التنموية تحتفل بتخريج 109 حافظ وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 9, 2014 | لا توجد مشاركة

0102 300x168 مؤسسة آية الخيرية التنموية تحتفل بتخريج 109 حافظ وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار
مؤسسة “آية” الخيرية التنموية تحتفل بتخريج 109 حافظ وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار

الحديدة نيوز / ذمار 
 احتفلت مؤسسة “آية” الخيرية التنموية بمحافظة ذمار بتخريج 109 حفاظ وحافظات لكتاب الله الكريم من خريجي دار زراجة للقرآن الكريم وعلومه بمنطقة زراجة مديرية الحداء.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وتزامن مع الذكرى الـ20 لتأسيس الدار .. نوه وكيل المحافظة محمد الهجري بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة آية التنموية و دُور القرآن التابعة لها في تعليم كتاب الله وتحفيظه لطلابها ..مؤكدا أهمية استمرار هذه الجهود المباركة لما فيه خير الوطن .

ودعا الوكيل الهجري الخريجين والخريجات إلى ان يكونوا عوامل بناء في تنمية البلد وتطويره وصمام امان له وان يسموا بأهدافهم بسموا القران الذي حفظوه في صدورهم .

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ / حسن الشيخ في كلمته على أهمية تعليم القرآن الكريم الذي سيخرج الأمة من محنتها ، موضحا أن كتاب الله هو سبب العزة والتمكين والرفعة ، داعيا الى نبذ النزاعات والثارات القبلية والتحلي بروح التسامح والاخاء .

بدوره استعرض رئيس مؤسسة آية الدكتور صالح الضبياني انشطة المؤسسة التي تحتفل بمرور 20 عام على تأسيس دار زراجة للقراّن الكريم الذي تخرج منه حتى اليوم أكثر من 824 حافظاً وحافظة لكتاب الله الكريم واحتضن أكثر 1300 مركزا صيفيا و نظم قرابة الـ،2000 قافلة دعوية بالإضافة الى الاحتفال بمرور ست سنوات على انشاء دار القران الكريم فرع الطالبات .

واشار الدكتور الضبياني الى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل ادارة الدار والمدرسين والمؤسسة لاعداد حفاظ كتاب الله والعلوم الشرعية.. لافتاً الى الدور المناط بالخريجين والخريجات في حمل رسالة القراّن الكريم ونشرها بين الناس والمضي بها لخدمة الوطن الحبيب نشرا للخير ودرئا للشر .

ولفت الضبياني الى ان الدار تحتضن عدد من الحفاظ من مختلف محافظات الجمهورية ومن دول شقيقة.

كما القيت كلمتين عن الخريجين والضيوف المشاركين .. ثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة مؤسسة اّية التي تتبنى هذا الدار وإدارة الدار ومدرسيه وجميع العاملين فيه الذين اثمرت جهودهم في تخريج اعداد كبيرة من الخريجين والخريجات بشكل سنوي .

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية  من داخل وخارج البلاد منهم  الأستاذ الدكتور/ عبدالوهاب الديلمي أستاذ التفسير والعقيد بجامعة صنعاء ووزير العدل سابقاً ، والبروفيسور / حمزة إسماعيل رئيس جامعة u.4.m الماليزية سابقا ، والأستاذ  لطف الكبسي رئيس مؤسسة العقيق ، والشيخ / محمد علي المسوري ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي، والدكتور/ حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا  ، وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب و محبي القرآن الكريم .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك