أخبار عاجلة

مؤسسة إيجاد تنفذ حلقة نقاشية في جامعه الملكة أروى بصنعاء

‏  3 دقائق للقراءة        416    كلمة

مؤسسة إيجاد تنفذ حلقة نقاشية في جامعه الملكة أروى بصنعاء

شعار مؤسسة إيجاد للتنمية

الحديدة نيوز / ماجدة الصبري

بالتعاون مع جامعه الملكة أروى نفذت مؤسسة إيجاد للتنمية حلقة نقاشية  في الجامعة حول مخرجات الحكم الرشيد للحوار الوطني بين الطلبة  بهدف توعية الطالب بهذه المخرجات وتفاعلهم مع هذه المخرجات بحيث يكون لهم دور حقيقي وفاعل و شركاء في صنع مستقبل اليمن .

وقال الأستاذ مروان محرم أثناء تيسير الحلقة مخاطبا الطلبة الرافضين لمخرجات الحوار  هناك معايير وأدوات لتقيم الأشياء لمعرفة مدى نجاحها من فشله  ونحن يجب أن تكون لدينا وقائع ملموسة لتقيم هذه المخرجات والحوار بشكل عام .

وأضاف محرم  ما هو مطلوب من الحوار هو رسم خطة لسير اليمن والدولة المدنية الحديثة وأن يخرج بوثيقة  علاج لمستقبل البلد ويجب أن لا ننشغل بالمشاكل الآنية  والراهنة وننسي الأشياء  الأساسية التي سوف تبنى عليها حياة الأجيال.

حيث قدم الأستاذ مروان نبذه مختصره عن  مخرجات الحكم الرشيد نقاشها مع الطلاب حيث كان هناك من هو رافض لها وهناك من هو مؤيد لها بين أوسط الطلبة   وشرح معنى الدستور وضرورة معرفة جميع المواطنين به كما تطرق إلى مفهوم الحكم الرشيد والعدالة الانتقالية والفرق بينهم حيث إن العدالة الانتقالية تعالج مشكلات الماضي أما الحكم الرشيد يناقش  ويرسم المستقبل  وتطرق الى معنى ثلاث جزئيات وهي  سيادة القانون  و أسس السياسات الخارجية وكفاءة السلطة والمسؤولية وهل تساعد هذه المخرجات على تطبيق هذه الجزئيات الثلاث .

حضر الحلقة نائب فؤيق الحكم الرشيد الدكتور محمد السعدي .

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *