مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF تكشف قضية فساد في كهرباء عبس بمحافظة حجة.

‏  2 دقائق للقراءة        392    كلمة

 

مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF تكشف قضية فساد في كهرباء عبس بمحافظة حجة.

 

الحديدة نيوز-صنعاء-خاص

تلقت مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF   شكاوى من مواطنين تفيد بعمليات فساد  في مؤسسة كهرباء مديرية عبس بمحافظة حجة وافاد مواطنون انهم تعرضوا للابتزاز من قبل مدير وموظفي كهرباء عبس حيث تم ابتزازهم  بدفع مبالغ  مالية باهضه مقابل تركيب المحولات التي تم تقديمها هدية  من برنامج يمن عطاء لكهرباء عبس  دون اي سند قانوني بينما  ينص الاتفاق المبرم بين مؤسسة الكهرباء وبرنامج يمن عطاء ان تتولى المؤسسة عملية تركيب المحولات وايصال التيار الى منازل ومحلات المواطنين دون فرض اي مبالغ مالية عليهم.

وقال عيسى الراجحي رئيس المؤسسة اننا بعد تلقي البلاغ تواصلنا مع الجهات المختصة في المديرية وعلى رأسهم  مدير عام المديرية والامين العام للمجلس المحلي ونيابة المديرية وتم ابلاغهم بالقضية وقد تم التوجيه الى ادارة البحث الجنائي بالمديرية للتحقيق في القضية وجمع الاستدلال وتم توجيه مذكرة حضور الى مدير عام كهرباء عبس لسماع اقواله ولكن ما عرفناه أنه لم يحضر. وقد تواصلت المؤسسة مع  معالي الأخ وزير الكهرباء والذي أبدى استعدادا للتحقيق في القضية.

وأضاف ما نعرفه أن مؤسسة الكهرباء هي مؤسسة خدمية بالدرجة الأولى همها الأول العمل على توفير خدمة ايجابية  للمواطنين مقابل أن يكون  المواطن ملتزما قدر الإمكان في الحفاظ على استمرارية هذه الخدمة ويتمثل ذلك في قيامه بتسديد مستحقات المؤسسة أولاً بأول وعدم قيامه بالربط العشوائي وارتكاب المخالفات بغرض الاستهلاك غير الشرعي وذلك للحفاظ على هذه المنظومة من العبث ولكن أن يتعرض المواطن للابتزاز بدفع مبالغ تسمى حق انتفاع  فهذا شيء لا يتقبله أحد. 

واضاف الراجحي نناشد الاخ محافظ محافظة حجة ومعالي وزير الكهرباء والهيئة العليا لمكافحة الفساد التحقيق في القضية واحالة من يثبت ادانته للقضاء .

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF تكشف عمليات تعذيب يتعرض لها مهاجرون افارقة في محافظة حجة

‏  2 دقائق للقراءة        360    كلمة

 

طالبت بإصدار قانون لمكافحة الاتجار بالبشر والتحقيق في تعذيب أفارقة:

مؤسسة  التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF  تكشف عمليات تعذيب يتعرض لها مهاجرون افارقة في محافظة حجة

الحديدة نيوز-صنعاء- خاص

كشفت مؤسسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية EDF  عن عمليات تعذيب يتعرض لها لاجئون أفارقة من قبل متنفذين وعصابات مسلحة في منطقة بني حسن بمديرية عبس ومديرية حرض الحدودية في محافظة حجة  والتي تعتبر النقطة الرئيسية للتهريب حيث تقوم هذه العصابات  بمطاردة بعض الأفارقه وارعابهم بإطلاق النار عليهم والقبض عليهم واحتجازهم  في بعض المزارع في القرى النائية مثل العسيلية والشريفية وبني كديش في احواش المواشي  بعد ان يتم تقييدهم بالقيود والسلاسل وربطهم في اوتاد خشبية واستعمال كافة اصناف التعذيب ضدهم وتعرض بعضهم للقتل الوحشي من اجل اجبارهم على الاتصال بأقاربهم في السعودية او امريكا من اجل تحويل مبالغ مالية  تصل الى الف دولار مقابل  اخلاء سبيل الفرد الواحد  وأن هذه العصابات تستغل الفقر والبطالة والأوضاع الاقتصادية المتردية والحروب والصراعات السياسية والانفلات الأمني لتنفيذ جرائمهم .

وقد رصدت المؤسسة عمليات تهريب منظمة لأفارقه لإيصالهم الى الاراضي السعودية مقابل مبالغ مالية ضخمة وان عمليات تهريبهم تمر عبر النقاط الامنية من محافظة عدن الى محافظة حجة عبر الخط الدولي حرض_ جيزان  مقابل  مبالغ مالية تصل الى سبعة الاف ريال يمني عن كل سيارة  تدفع في كل نقطة. وعند وصولهم يتم احتجازهم في هذه الأحواش التي تفتقر الى أبسط مقومات حقوق الانسان تمهيداً لتهريبهم الى السعودية او تعذيبهم مقابل الحصول على الفدية.

وتناشد المؤسسة الاخ رئيس حكومة الوفاق الوطني والاخ وزير الداخلية والنائب العام  ومجلس النواب والمفوضية السامية  لشئون اللاجئين ومنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية وكافة الجهات المعنية بسرعة التحقيق في القضية واحالة من تثبت ادانته الى القضاء.  والعمل على اصدار قانون لمكافحة الاتجار بالبشر وإنشاء نيابات ومحاكم متخصصة لقضايا جرائم الاتجار بالبشر وانزال اقسى العقوبات بالمتاجرين بالبشر والتعامل معهم بحزم . وتفعّيل أساليب الرقابة والحماية من هذه الجرائم. وتشديد  الرقابة على المنافذ الحدودية  التي يتم عبرها التهريب.

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *