أخبار عاجلة

مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 24 سجيناً من السجناء المعسرين

‏  2 دقائق للقراءة        335    كلمة

IMG_2298

مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 24 سجيناً من السجناء المعسرين

الحديدة نيوز – طارق الجعدي

أفرجت مؤسسة السجين الوطنية اليوم الثلاثاء عن 24 سجينا معسرا من  الاصلاحية المركزية بأمانة العاصمة والإصلاحيات المركزية بمحافظتي تعز واب وإصلاحية الاحداث بالأمانة.

وفي الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة قال اللواء فضل عبد المجيد وكيل وزارة الداخلية إن هذا المشروع يأتي ليرسخ قاعدة المشاركة المجتمعية التي يجب على رجال المال والأعمال والمؤسسات الفاعلة في المجتمع أن تتبناه.

وأوضح عبد المجيد أن الكثير من السجناء المعسرين يعانون أوضاعا مأساوية في السجون فمنهم من مضى ضعف فترة العقوبة المحددة له في الحكم الموجه ضده ومنهم من تخلى عنه المجتمع بسبب اعساره.

من جهته أكد توفيق الخامري  رئيس مؤسسة السجن الوطنية ورجل الأعمال المعروف على ضرورة تكاتف رجال المال والأعمال لدعم مثل هذه المشاريع الخيرة.

وبين الخامري أن مثل هذه المشاريع تستحق من الجميع التكاتف والتعاون لحل الاشكاليات المتعلقة بالسجون وما يتعرض له السجناء من معاناة خلف القضبان.

إلى ذلك أشاد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية وعضو مجلس أمناء المؤسسة بالدور الذي تقوم به المؤسسة في خدمة قضايا السجناء والأخذ بأيديهم بعد أن تخلى عنهم المجتمع.

وعبر فضل عبيد المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية عن شعوره بالسعادة في هذا اليوم المبارك حيث تكللت الجهود الخيرة من رجال الاعمال الداعمين والأيادي الخفية في الادراة التنفيذية لمؤسسة السجين لتثمر هذا المشروع الكبير.

وأشاد عبيد بالتمويل الذي قدمته الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ” تليمن” والذي بموجبه تم الافراج عن 24 سجينا معسرا حيث قدمت الشركة مبالغ الاعسار التي كانت تثقل كاهل المعسرين والمقدرة بـخمسة وعشرون مليون ريال.

وتحدث السجناء المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة في أول يوم يتنفسون فيه الحرية بعد معاناة شاقة داخل قضبان السجون لسنوات.

وكانت مؤسسة السجين الوطنية قد أفرجت في وقت سابق من العام 2014م عن 53 سجينا معسرا من مختلف المحافظات وبتكلفة قدرت بثمانين مليون ريال.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *