أخبار عاجلة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات تشيد بقرار وزير الداخلية منع تعاطي القات أثناء العمل

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات  تشيد بقرار وزير الداخلية  منع تعاطي القات أثناء العمل

1_38877

الحديدة نيوز / خاص

تشيد مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات بالتوجيهات التي أصدرتها وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب لقوات الامن الخاصة ورؤساء المصالح ومدراء الشرطة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، بمنع تعاطي القات من قبل منتسبيهم أثناء أداء الواجب وفي مواقع الخدمة.

وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية,فقد حثت التوجيهات أيضاً القيادات الشرطية والأمنية على التعقيب الدائم والمستمر للتأكد من التزام منتسبيهم بالتوجيهات,وأكدت أن قيادة وزارة الداخلية ستضع الآليات المناسبة لتقييم التنفيذ من قبل القيادات الأمنية والشرطية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمقصرين .

وتعتبر مؤسسة النجاة هذا التوجه من قبل وزير الداخلية خطوة ايجابية تحسب له ومؤشر مطمئن على إمكانية تحويل هذه التوجيهات إلى واقع وأن لا تظل مجرد كلام نظري لا أثر له في الجانب العملي.

وترى المؤسسة أن حظر تعاطي القات على منتسبي وزارة الداخلية خطوة في الاتجاه الصحيح لاسيما وأن رجال الأمن والشرطة أكثر احتكاكا بالمواطنين وهو ما يجعلهم قدوة للظهور بالمظهر اللائق الذي يجعل رجل الأمن مهابا محترما.

وتدعو المؤسسة بقية الوزراء والمسئولين إلى الاقتداء بوزير الداخلية واتخاذ خطوات مماثلة تحد من تعاطي القات في المرافق الحكومية عقب انتهاء الدوام.

وتذّكر المؤسسة أن منع تعاطي القات في المرافق الحكومية جزء من حملاتها المستمرة الهادفة لتحقيق هذا المطلب وتعتبر تطبيقه في الداخلية نجاحاً لجهودها وتأكيداً على أن رسالتها وصلت إلى إحدى الجهات المستهدفة.

صادر عن مؤسسة النجاة لمكافحة القات

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *