مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

1465295_544570522303625_251518091_n

الحديدة نيوز / خاص

دشنت اليوم مؤسسة بنات الحديدة مهرجان الامومة المأمونة والذي كان تحت شعار ” معاً من اجل امومة مأمونة ” بدعم من التحالف الوطني للأمومة المأمونة وضمن فعاليات دعم مخرجات الحوار الوطني للامومة المأمونة وبالتعاون مع كوفي شوب السعيدة .
حيث وقد حضر الامين العام للتحالف الوطني الاستاذ عبدالملك التهامي وعبدالله الخميسي مسؤل برنامج الحماية وعدد من الاطباء والاعلاميين وغيرهم من الفئات المجتمعية.
وقد شارك كل من جمعية هبة ومؤسسة نهضة شباب ومنتدى الحديدة للشباب والطفولة وجمعية صرخة شباب بفعاليات ومسرحيات اثرت القضية واوضحت كل جوانبها .
افتتح المهرجان بكلمات ترحيبيه بالحاضرين وآيات من الذكر الحكيم لتأتي الزهرات تعزف اجمل الكلمات للترحيب بالحضور ثم قام الامين العام للتحالف الوطني عبدالملك التهامي باللقاء كلمة اوضح فيها اهداف المهرجان في دعم قضية الامومة المأمونة وماهي الامومة المأمونة . وقد اوضحت الدكتورة امل الواقدي ماهي المخاطر الصحية التي تتعرض لها الفتاة عند الزواج في سن صغير من الناحية الجسدية والنفسية .

1461048_745555682125796_1347725386_n

وقد تخلل المهرجان عدد من الاناشيد والفقرات الغنائية وعدد من الربورتاج التي تحكي عن قصص لفتيات في سن الورد هدمت براءتهن لتنتهي بهن الحياة لأمهات منهكات الكيان الروحي والجسدي او يتوفاهن الله بسبب عدم قدرتهن على تحمل اعباء الحمل والولادة وبأن زواج الصغيرات وأضرار الحمل المبكر الذي بدوره يعمل مضاعفات اثناء الولادة وينتج عنه زيادة في عدد وفيات الأمهات الصغيرات والاطفال.

حيث أشارت الاستاذة داليا قاسم فارع رئيسة المؤسسة بأن هذا المهرجان يهدف الى توعية فئات المجتمع بقضايا الامومة المأمونة.

الجدير بالذكر ان تفاعل الجمهور بعد سماع عدد من القصص للفتيات وايمانا بالقضية بادروا بالتوقيع لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة و الحد من زواج الصغيرات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *