آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 21, 2013 | لا توجد مشاركة

مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

1465295 544570522303625 251518091 n 300x171 مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

الحديدة نيوز / خاص

دشنت اليوم مؤسسة بنات الحديدة مهرجان الامومة المأمونة والذي كان تحت شعار ” معاً من اجل امومة مأمونة ” بدعم من التحالف الوطني للأمومة المأمونة وضمن فعاليات دعم مخرجات الحوار الوطني للامومة المأمونة وبالتعاون مع كوفي شوب السعيدة .
حيث وقد حضر الامين العام للتحالف الوطني الاستاذ عبدالملك التهامي وعبدالله الخميسي مسؤل برنامج الحماية وعدد من الاطباء والاعلاميين وغيرهم من الفئات المجتمعية.
وقد شارك كل من جمعية هبة ومؤسسة نهضة شباب ومنتدى الحديدة للشباب والطفولة وجمعية صرخة شباب بفعاليات ومسرحيات اثرت القضية واوضحت كل جوانبها .
افتتح المهرجان بكلمات ترحيبيه بالحاضرين وآيات من الذكر الحكيم لتأتي الزهرات تعزف اجمل الكلمات للترحيب بالحضور ثم قام الامين العام للتحالف الوطني عبدالملك التهامي باللقاء كلمة اوضح فيها اهداف المهرجان في دعم قضية الامومة المأمونة وماهي الامومة المأمونة . وقد اوضحت الدكتورة امل الواقدي ماهي المخاطر الصحية التي تتعرض لها الفتاة عند الزواج في سن صغير من الناحية الجسدية والنفسية .

1461048 745555682125796 1347725386 n 300x201 مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

وقد تخلل المهرجان عدد من الاناشيد والفقرات الغنائية وعدد من الربورتاج التي تحكي عن قصص لفتيات في سن الورد هدمت براءتهن لتنتهي بهن الحياة لأمهات منهكات الكيان الروحي والجسدي او يتوفاهن الله بسبب عدم قدرتهن على تحمل اعباء الحمل والولادة وبأن زواج الصغيرات وأضرار الحمل المبكر الذي بدوره يعمل مضاعفات اثناء الولادة وينتج عنه زيادة في عدد وفيات الأمهات الصغيرات والاطفال.

حيث أشارت الاستاذة داليا قاسم فارع رئيسة المؤسسة بأن هذا المهرجان يهدف الى توعية فئات المجتمع بقضايا الامومة المأمونة.

الجدير بالذكر ان تفاعل الجمهور بعد سماع عدد من القصص للفتيات وايمانا بالقضية بادروا بالتوقيع لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة و الحد من زواج الصغيرات .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك