أخبار عاجلة

مؤسسة بيت الحرية بالخطوة الأولى تدريب أكثر من مائة ناشط وناشطة بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

الدورة

مؤسسة بيت الحرية بالخطوة الأولى تدريب أكثر من مائة ناشط وناشطة بصنعاء

صنعاء/ فيصل عبد الحميد

اختتمت مؤسسة بيت الحرية وبالشراكة مع معهد فريدوم هاوس للتدريب والدراسات دورتين تدريبيتين مجانية بالعاصمة صنعاء قدمت لـكثر من (100  (ناشط وناشطة نفذت في الأسابيع الماضي استمرت كل دورة ثلاثة أيام .

وأوضح رئيس المؤسسة الأستاذ/باسم الرعدي بأنه وبالتعاون مع معهد فريدوم هاوس أقامت بيت الحرية برنامجها التدريبي “الخطوة الأولى”، كمنحة للناشطين هو برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير الأفراد وإعدادهم نفسياً وذهنياً ومعرفياً والتركيز على ميولهم وتنمية مهاراتهم، الأمر الذي يساعدهم أيضاً على اكتساب الثقة بالنفس عند دخول سوق العمل.

وأشار “الرعدي ” بأن الدورتين التي حاضر فيهما خبير البرامج المجتمعية أ/ محمد العرافي في “الخطوة الأولى”احتوت على أربعة محاور هي: (أنا وماهية الخلق- أبرمج نفسي بنفسي- كبسولات حياتي- والاتصال اللاعنفي) هي ضمن برامج تدريبية أخرى تقدمها بيت الحرية كمنح مجانية للحقوقيين في البلد،لتطوير مهارات الفرد الإدارية والعملية ومهارات حل المشاكل واتخاذ قرارات سليمة والتواصل بفعالية، ما يساعدهم أيضاً على أن يكونوا أكثر إنتاجية وقيمة لأي مؤسسة يعملون فيها.

فيما عبر خبير البرامج المجتمعية أ/ محمد العرافي  مدرب الدورتين عن سعادته البالغة في تنفيذ مثل هذه الدورات لما فيها حد قوله من خدمة الشباب الناشطين في الحقوق لاكتسابهم مهارات ومعلومات يستفيدون منها في حياتهم العملية .

 وأضاف العرافي: بأن “الخطوة الأولى” استهدفت أكثر من 100 مشارك ومشاركة من المهتمين وتلقى المشاركين تدريب مجاني، حيث حضر الدورة الأولى26 متدرب فيما حضر الدورة الثانية 77مشاركاً ومشاركة .

وأشاد العرافي بالدور الريادي الكبير التي تقوم به بيت الحرية وتبذله في ظل الظروف الراهنة البالغة الصعوبة من تدريب ودعم وتأهيل لمثل هذه الدورات للناشطين الحقوقيين وفتح أفاق واسعة للجهات المهتمة وذات العلاقة بهؤلاء المشاركين.

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *