مؤسسة تنمية القيادات الشابه تدشن برنامج القيادات السياسية الشابة YPLPبصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

 

مؤسسة تنمية القيادات الشابه تدشن برنامج القيادات السياسية الشابة YPLPبصنعاء

الحديدة نيوز/ صنعاء / ريدان أبوعلي

اقيم صباح اليوم بالعاصمة صنعاء تدشين برنامج القيادات السياسية الشابة YPLP  والتي تنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة ممثلة بمركز اللغات العالمية للفتيات بالتعاون مع السفارة البريطانية ومشروع استجابة وابكس للاستشارات ويستهدف 21 شاب وشابة في سبع محافظات ” صنعاء، عدن، تعز، إب، الحديدة، أبين، حضرموت “.

 وخلال حفل التدشين القت الاستاذة سوسن الرفاعي مديرة عام مؤسسة تنمية القيادات الشابة كلمة قالت فيها بان المؤسسة تهدف الى بناء مهارات وقدرات الشباب في العديد من المجالات التي تساعدهم وتشجعهم على اتخاذ القرارات لتحسين وضعهم في الحياة العلمية والعملية .

واشارت الى ان برنامج القيادات السياسية الشابة YPLP تهدف لتطوير إستراتيجية الشباب الخاصة بالإصلاح السياسي وضرورة تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وسياسياً بالإضافة إلى  تطوير الاستراتيجيات الخاصة بالمتدربين بما يخدم وثيقة الشباب للإصلاح السياسي وبناء قدرات قيادات سياسية شابة قادرة على العمل بالحياة السياسية اليمنية وقادرة على الوصول إلى مواقع صنع القرار.

من جهة اخرى قال منسق المشروع الاستاذ/ اسامة الفقيه بان المشروع يأتي تنفيذه نظراً للظروف السياسية التي تمر بها اليمن منذ فبراير 2011، والتي تحتم ضرورة إشراك الشباب في الحياة السياسية ليصبحوا مكون مهم في عملية صناعة القرار السياسي في البلد، مشيرا إلى إن البرنامج  صُمِم  بما يلائم بناء قدرات الشباب والشابات الراغبين/ات في دخول معترك الحياة السياسية من خلال تزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لهذا الأمر من خلال التدريبات والتطبيق العملي لما تلقوه في مرحلة التدريب التي تستمر خلال فبراير الجاري .

واضاف قائلاً بان البرنامج يحتوى على عدد من التدريبات المتركزة المجالات السياسية، والحكم الرشيد، والمناصرة، والمهارات الإدارية والشخصية وبناء قدراتهم في العمل السياسي بهذه المرحلة والمراحل المقبلة في اليمن .

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *