أخبار عاجلة

مؤسسة حرية تختتم الدورة التدريبية المتقدمة (المراسل التلفزيوني المحترف) لـ 21 مراسلا من 11 قناة فضائية

‏  3 دقائق للقراءة        536    كلمة

                       1

مؤسسة حرية تختتم الدورة التدريبية المتقدمة (المراسل التلفزيوني المحترف) لـ 21 مراسلا من 11 قناة فضائية

الحديدة نيوز / خاص

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الدورة التدريبية المتقدمة (المراسل التليفزيوني المحترف) اليوم الخميس، التي استهدفت 21 مراسلا تلفزيونيا من11 قناة فضائية يمنية، حكومية وخاصة، نظمتها المؤسسة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء وقام بالتدريب فيها الإعلامي المغربي وكبير المراسلين الميدانيين في قناة الجزيرة الإنجليزية هاشم أهل برا، على مدى أسبوع.

وأكد رئيس المؤسسة الصحافي خالد الحمادي على أهمية هذه الدورة التي اعتبرها من أنجح الدورات التي نظمتها المؤسسة وغطت كافة الجوانب ذات الصلة بعمل المراسل التلفزيوني وعبر خبير متمرّس ومدرب محترف للمراسلين التلفزيونيين. واضاف أن “النجاح له ركنان الأول يتمثل في الاعداد الجيد والمدرب المتمكن والمحترف والثاني في تفاعل المشاركين واانضباطهم وهذا ما تحقق على أكمل وجه خلال هذه الدورة.    

unnamed

وعبر المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم لمؤسسة حرية وللمدرب الأستاذ هاشم أهل برا وتقديرهم للجهود التي بذلت في سبيل إنجاز هذه الدورة التدريبية التي وصفوها بـالرائعة والمفيدة لهم في حياتهم العملية. كما اعتبروها أيضا فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات المدرب الكبيرة.

من جانبه أكد أهل براء في حفل الختام على أهمية تطوير الأداء الاعلامي والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين في دول عربية وأجنبية والاطلاع الدائم على كل جديد في هذا المجال المتجدد والمتسارع في التطوير.

وقال “مهمتي التدريبية ايقاظ العملاق فيكم وعليكم اختيار الطريق الذي تختارون وأن تكونوا مستعدين للمسئولية الملقاة على عاتقكم في هذا الميدان، ميدان العمل الإعلامي الشاق والمحفوف بالمخاطر، بعد أن امتلكتم بعض الأدوات اللازمة للعمل الصحافي، خصوصا وأن لديكم شغفا بالمهنة والعمل الإعلامي.. إسعوا الى تأصيل العمل في هذه المرحلة التاريخية وورّثوها لمن بعدكم من الأجيال القادمة”.  

وكرّست هذه الدورة التدريبية المتقدمة لإكساب المشاركين المعلومات التأصيلية والجديدة حول استراتيجية التواصل مع الجمهور وتأصيل العمل التلفزيوني وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لصناعة التقارير والقصص التلفزيونية الاحترافية والقصص الإخبارية وقواعد إجراء الحوار التلفزيوني والتدريب العملي على التغطية المباشرة وتطبيق المعايير الاحترافية في إنتاج التقارير التلفزيونية وقراءتها والاطلاع على خلاصة تجربة المدرب وخبراته التي اكتسبها خلال مشواره العملي في هذا الميدان وتغطيته لأحداث ساخنة وهامة وكبيرة، على مدى 25 عاما، في الأماكن التي شهدت أحداثا ساخنا في العديد من البلدان العربية والأوربية وفي أمريكا وآسيا وأفريقيا.

وفي ختام الدورة وزعت الشهادات على المشاركين، بعد استعراض التقارير التليفزيونية الميدانية  التي قام المشاركون بإعدادها وفقا للأسس والمعايير المهنية والفنية التي تدربوا عليها في هذه الدورة التدريبية، وتم تقييمها ومناقشتها وإبداء الملاحظات حول كل تقرير وعددها21 تقريرا.

وتأتي هذه الدورة التدريبية المتقدمة في إطار مشروع (حرية الإعلام: رصد ومناصرة) الذي تنفذه مؤسسة حرية على مدى عامين، بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وتم تزويد المشاركين بأدبيات المؤسسة وإصداراتها ومنها تقرير الحريات الإعلامية 2013 والتقرير السنوي للحريات الإعلامية في اليمن 2012 و(دليل الأمن والسلامة للصحافيين في اليمن) الذي اصدرته المؤسسة مؤخرا.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *