مؤسسة شاهر للاستشارات والتدريب تدشن الدورة التدريبية في مجال ” تطوير مهارات القابلات في ادارة المشاريع الصغيرة” بصنعاء

‏  3 دقائق للقراءة        405    كلمة

 

مؤسسة شاهر للاستشارات والتدريب تدشن الدورة التدريبية في مجال ” تطوير مهارات القابلات في ادارة المشاريع الصغيرة” بصنعاء

الحديدة نيوز- صنعاء : ريدان أبوعلي

اقيم اليوم بالعاصمة صنعاء حفل تدشين الدورة التدريبية في مجال ” تطوير مهارات القابلات في ادارة المشاريع الصغيرة” التي تنفذها مؤسسة شاهر للاستشارات والتدريب بالتعاون مع الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية ((USAID.

ويهدف البرنامج التدريبي الى تنمية قدرات ومهارات القابلات لرفع نسبة الولادات بايدي ماهرة ورفع جودة خدمات الصحة الانجابية  ، وسيستمر البرنامج التدريبي لمدة اسبوع ابتداء من 11 – 16 فبراير ، بمشاركة 15 قابلة من محافظة عمران .

وخلال افتتاح الدورة القت الدكتورة سعاد قاسم صالح رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمينات كلمة قالت فيها بان الجمعية تسعى الى تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال تطوير مهارات القابلات لتقديم الرعاية الصحية للام والطفل .

واشارت الى اهمية دور القابلة في تقديم الرعاية الصحية وخدمات التوليد للنساء في المناطق الريفية الاكثر حاجة للخدمات ، واكسابهن مهارت وقدرات تساعدهن في ادارة المشاريع الصغيرة التي تمويلة مشروع تحسين معيشة المجتمع بالوكالة لتوسيع وزيادة التغطية بخدمات الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة ورعاية الطفل على مستوى المجتمع من خلال العمل الخاص للقابلات ، واتاحة الفرصة لعمل القابلات غير الموظفات خريجات المعاهد الصحية .

واضافت سعاد الى ان هذة الدورة تعمل على تطوير مهارات القابلات في ادارة المشاريع الصغيره لتمكينهن من ادارة وتشغيل العيادات المنزلية بكفاءة عالية ضمن سلسلة من التحضيرات لتهيئة القابلات واعدادهن اعداداً جيد قبل تشغيل العيادات ، لتسهيل حصول النساء في المناطق النائية على خدمات الصحة الانجابية من خلال تأسيس عيادات منزلية للقابلات وغيرهن لتقديم الرعاية الصحة.

واكدت بان مشروع تحسين معيشة المجتمع دعم الدفعة الثالثة من العيادات وعددهم 30 عيادة للقابلات في محافظتي مارب والجوف ويقوم هذا المشروع بدعم الدفعة الرابعة من العيادات المنزلية للقابلات في محافظتي شبوة وعمران وقد بلغ عدد العيادات المنزلية للقابلات 98 موزعة في 10 محافظات .

هذا وقد حضر الدورة الاستاذة رميلة شاهر رئيسة مؤسسة شاهر للاستشارات والتدريب والدكتورة أزال الحميقاني اخصائية صحية بمشروع تحسين معيشة المجتمع بالوكالة الامريكية للتنمية والدكتور خالد كليب مشروع تحسين معيشة المجتمع بالوكالة

 

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *