مؤسسة شباب شفافية وبناء تدشن اللقاء الحواري الأول حول قانون الحق الحصول على المعلومات بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

10485874_757113994351011_81992651_n

مؤسسة شباب شفافية وبناء  تدشن اللقاء الحواري الأول  حول  قانون الحق الحصول على المعلومات بصنعاء

الحديدة نيوز / متابعات / خالد الفضول

ضمن أنشطة مشروع رفع مستوى المشاركة المجتمعية والإسهام في الرقابة على تنفيذ ضمانات مخرجات الحوار الوطني الشامل ” مرصد الشباب “ YOUTH MONITOR .

و في إطار  برنامج “حوارات شفافة ”  ، تُدشن مؤسسة شباب شفافية وبناء  يوم غداً الثلاثاء بصنعاء اللقاء الحواري الأول  حول  قانون ( الحق الحصول على المعلومات) “الواقع و التحديات ”  

وأوضحت المؤسسة في بلاغ صحفي أصدرته اليوم بأن اللقاء الحواري  سيسهم في اشراك المجتمع في معرفة مدى التقدم في العمل  على تطبيق قانون الحصول على المعلومة، بالإضافة إلى  دور المفوض العام للمعلومات في إرساء مبدأ الشفافية والحصول على المعلومة  ومكافحة الفساد، و مساءلة القائمين على عملية التطبيق  بشكل مباشر مما يُعزز من  الشفافية في الحصول على المعلومة و ترسيخ ثقافة المساءلة المجتمعية لدى فئات المجتمع المختلفة، مما  سيُسهم في نجاح عملية التحول السياسي و الديمقراطي في البلاد.

كما و سيشارك في اللقاء المفوض العام للمعلومات الأستاذ سمير نعمان، وممثلين عن الجهات الحكومية،  والعديد من الناشطين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وكذا ممثلين عن المنظمات الدولية.

يذكر أن مؤسسة شبــاب شـفافية وبنــاء هي مؤسسة غير حكومية مستقلة وغير هادفة للربح تعمل من أجل تعزيز مبادئ الحكم الرشيد ومفاهيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

وسيعقد اللقاء   يوم  غداً الثلاثاء – الموافق 12 اغسطس – الساعة  العاشرة صباحاً – قاعة جولدن فندق تاج سبأ – صنعاء.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *