أخبار عاجلة

مؤسسة شركاء المستقبل تدشن مشروع الشباب والعدالة الانتقالية

‏  2 دقائق للقراءة        380    كلمة

 

 

مؤسسة شركاء المستقبل  تدشن مشروع الشباب والعدالة الانتقالية

الحديدة نيوز- صنعاء-خاص

نظر لحساسية المرحلة التي تمر بها اليمن خصوصا في الفترة الانتقالية القادمة. تدشن مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية (FPFD)بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED)   مشروع الشباب والعدالة الانتقالية  في اليمن . المرحلة الأولى  والتي  سوف تستمر لمدة عام وتحتوي على العديد من الأنشطة وورش العمل التي تستهدف الشباب وحلقات النقاش العامة  بهدف الوصول إلى وعي متقارب حول أهمية تطبيق وتفعيل آليات ومفاهيم العدالة الانتقالية بما يتواءم مع حركة حقوق الإنسان العالمية .

ويهدف المشروع إلي إكساب الناشطين والناشطات الشباب في الحركات والائتلافات والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني في محافظات (صنعاء،تعز،عدن) معرفة ووعي عن مفاهيم وآليات العدالة الانتقالية  ودورها في الانتقال الآمن  نحو بناء الدولة المدنية الحديثة خصوصا في بلدان الديمقراطيات الناشئة والتي تمر بمرحلة انتقالية كالتي تمر بها اليمن

وصرح عبد الإله سلام المدير التنفيذي للمؤسسة بأن نشر ثقافة التسامح بين أفراد المجتمع   تعد من ضمن أهداف المؤسسة من اجل مستقبل مشرق خالي من أي صراعات مبنية على النوع أو الهوية أو الثأر أو الاختلاف في العقائد او الفكر السياسي وغيرها ..  والتي سبق  وان مرت اليمن في تاريخها الحديث بقصص مماثلة راح ضحيتها الكثير من الإعدامات السياسية والإخفاء القصري وغيرها من الأضرار التي تظل عالقة في الذاكرة على شكل ندوب شاخصة في جسد المجتمع .

وأضاف سلام بأن المشروع سيشمل على أطلاق مبادرة شبابية يمنية لدعم وترسيخ مفاهيم العدالة الانتقالية(مصالحة وبناء) وتنفيذ العديد من ورش العمل حول (العدالة الانتقالية والتطور الديمقراطي في اليمن …..أفق مفتوح ) وإطلاق موقع الكتروني للتعريف بالمبادرة وأهدافها.

والجدير ذكره بأن مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية (FPFD) هي منظمة غير حكومية مستقلة ومحايدة وغير هادفة للربح مكرسة للدفاع عن قضايا المجتمع والمرأة والشباب على وجه الخصوص ومعايير وقيم الديمقراطية و حقوق الإنسان وتعمل على تحقيق تنمية مستدامة في المجتمع و تحقيق أهدافها ضمن مجالات عدة لها علاقة مباشرة بتفاصيل الحياة اليومية في المجتمع المدني اليمني 

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *