مبادرة نحن الألفية لتنمية الطفولة والشباب بالحديدة تدرب أعضائها

‏  2 دقائق للقراءة        273    كلمة

 

مبادرة نحن الألفية لتنمية الطفولة والشباب بالحديدة تدرب أعضائها

الحديدة نيوز/الحديدة / غمدان أبوعلي

أقامت مبادرة نحن الألفية لتنمية الطفولة والشباب بالتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي يوم أمس بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لاعضاء المبادرة في مجال التنمية البشرية

.وتهدف الدورة الى تنمية قدرات الأعضاء وإكسابهم مهارات الإقناع والتواصل والمناصرة الى جانب تعريفهم بأنماط الشخصية والتخطيط والنوع الإجتماعي في النظم الإنتخابية وتعزيز بناء الذات…..

وفي أفتتاح الدورة أشار الأخ / محمد الدبعي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة الى أهمية هدة الدورة في إكساب أعضاء المبادرة المهارات الشبابية  وكيفية تطويرها وتأهيلها بما يخدمهم في حياتهم اليومية.

وأشاد الدبعي بجهود القائمين على المبادرة والتي تسعى إلى تدريب الشباب حول تنفيذ الأنشطة والفعاليات في مجتمعاتهم المحلية عبر المقترحات التي يقومون بإعدادها ومشاركتهم الفاعلة في صياغة الحياة إلى الأفضل لمجتمعاتهم ….

من جانبها تطرقت الاخت نهى المزجاجي رئيسة المبادرة عن المبادرة وفكرة تأسيسها  المواكبة للألفية الجديدة ، كما أشارت الى أن المبادرة وجدت لتعزز من دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لتكون حلقة وصل بين هؤلاء الأطفال والشباب ،  من خلال تنفيذ المشاريع التنموية والدورات التدريبية والحرفية والتعليمية وورش العمل المهاراتية والندوات العامة والمتخصصة لنشر الوعي الثقافي والاجتماعي والتنموي في أوساطهم.

ولفتت المزجاجي رئيسة المبادرة الى أن الدورة تضمنت تعريف المشاركين بعمل المبادرة وكيفية صياغة الخطط وطرق إعداد خطة إستراتيجية لترتيب العمل والمبادئ الأساسية لتكوين خطة عمل وبناء القدرات وتعزيز كفاءات الاعضاء .

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *