أخبار عاجلة

مجزرة دموية جديدة في تعز والحصيلة الأولية 20 قتيلاًً

‏  3 دقائق للقراءة        463    كلمة

1

مجزرة دموية جديدة في تعز والحصيلة الأولية 20 قتيلاً 

الحديدة نيوز / خاص 

قالت مصادر محلية إن مسلحي الحوثيين او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، والرئيس السابق علي صالح، قصفوا “عشوائيا”، اليوم الأربعاء ، عدد من الاحياء السكنية في محافظة تعز (وسط البلاد) ما أدى إلى مقتل 20 شخصا على الاقل وإصابة العشرات، في حين تسلمت القوات الموالية للحكومة الشرعية، اليوم، عدد من المواقع التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية في المحافظة.

وأوضحت المصادر لـ”المشهد اليمني” إن 15 صاروخ كاتيوشا سقطت دفعة واحدة على أحياء؛ الضبوعة، الاخوه، المدينة القديمة وجوار مدرسة الثورة بشارع 26، ما ادى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأكدت المصادر أن مستشفيات المحافظة، تكتظ بالقتلى والجرحى؛ جراء استهداف “القصف العشوائي” للحوثيين.

من جهة أخرى، تسلمت القوات الموالية للحكومة الشرعية، اليوم، عدد من المواقع التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية في محافظة تعز (وسط البلاد).

وقالت مصادر في المقاومة إنه تم تسليم قلعة القاهرة الاستراتيجية المطلة على المدينة لقوات “الشرعية”، في حين سيتم تسليم المحافظة ومقر الأمن السياسي وكل المرافق الحكومية الواقعة في قبضتهم إلى الجيش على مراحل.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة “تأتي ضمن خطة مدروسة لحفظ أمن واستقرار تلك المرافق والمواقع”.

وكانت المقاومة الشعبية انتزعت السيطرة على عدد من المرافق الحكومية والعسكرية في المدينة إلى جانب عدد من المواقع التي كانت في قبضة الحوثيين او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، وقوات الرئيس السابق علي صالح بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

يأتي ذلك في حين ما تزال بعض الجبهات في الجهة الغربية للمحافظة تشهد مواجهات مسلحة عنيفة بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وتشهد المحافظة مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ أن زحف الحوثيون وقوات صالح اليها قبل نحو سبعة أشهر، مخلفة أضرار مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.

وقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية اليمنية وميليشيات الحوثي وصالح على جبهتي المنصورة والمضاربة في محافظة لحج، فيما تتقدم القوات المشتركة نحو الجوف.

وفي محافظة تعز، أفادت مصادر المقاومة بمقتل 46 عنصراً من الميليشيات في قصف للتحالف، كما قتل عدد من عناصر تلك الميليشيات في معارك مع المقاومة في مناطق تقع بين محافظتي الضالع وإب.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة المدعومة بغطاء من طيران التحالف تتقدم على جبهة الجوف، في وقت تستمر المعارك العنيفة بين ميليشيات الحوثي والخلوع صالح من جهة وبين مقاتلي المقاومة الشعبية من جهة أخرى على جبهة المضاربة والمنصورة بمحافظة لحج.

3

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *