أخبار عاجلة

مجلس النواب يطالب رئيس الوزراء بالاعتذار لعدم حضوره مراسم استقبال وتهنئة رئيس الجمهورية

‏  2 دقائق للقراءة        345    كلمة

 

مجلس النواب يطالب رئيس الوزراء بالاعتذار لعدم حضوره مراسم استقبال وتهنئة رئيس الجمهورية

الحديدة نيوز-صنعاء-سبأنت

طالب مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي رئيس حكومة الوفاق الوطني الأخ محمد سالم باسندوة تقديم اعتذاره لرئيس الجمهورية ومجلس النواب لعدم حضوره مراسم استقبال وتهنئة رئيس الجمهورية الجديد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي وتوديع الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، وذلك باعتباره رئيساً لحكومة الوفاق الوطني للجمهورية اليمنية ونال ثقة مجلس النواب ولا يمثل أي طرف من أطراف العملية السياسية وباعتبار أن الحدث المراسيمي الذي جرى يمثل حدثاً تاريخياً في الحياة السياسية للشعب اليمني قاطبة ويمثل مرتكزاً أساسياً للتداول السلمي للسلطة ونموذجاً يقدم نفسه لأول مره في تاريخ اليمن الحديث وجعل هذا التقليد يعكس في مضمونه ودلالاته ومعانيه حكمة اليمنيين في آلية نقل السلطة بطريقة سلمية وسلسة ونبذ اساليب العنف , كما شكل هذا الحدث التاريخي تتويجاً للعرس اليماني في ممارسة العملية الديمقراطية التي شكلت الانتخابات الأخيرة أحد مفرداتها .

وأقر المجلس توجيه رسالة للحكومة تتضمن طلب تقديم تقرير حول ما أنجزته من مهام وأعمال وتوصيات المجلس التي نالت بموجبه الثقة من المجلس .

وأستمع المجلس إلى تقرير حول عمله لفترة انعقاده الماضية تناول مشاريع القوانين والاتفاقيات والموضوعات التي وقف المجلس أمامها خلال تلك الفترة والإجراءات المتخذة إزاءها .

كما أستعرض المجلس في هذه الجلسة مشروع جدول أعماله لفترة انعقاده الحالية والذي تطرق إلى عدد من مشاريع القوانين والاتفاقيات والتقارير حول نشاطات لجانه الدائمة والتي تعبر عن نشاط المجلس في المجالين التشريعي والرقابي .

ورأت مناقشات نواب الشعب أهمية إعطاء أولوية للقضايا الملحة والمرتبطة بحياة الناس اليومية وخاصة توحيد أسعار المشتقات النفطية إلى جانب إزالة كافة المعوقات التي تؤدي إلى التوترات السياسية وعرقلة عجلة التنمية الشاملة.

وتناولت مداخلات نواب الشعب حول مشروع جدول الأعمال أهمية الأخذ بالاعتبار متابعة المسائل التي ألتزمت بها الحكومة عند إقرار برنامجها العام وكذلك القضايا الرئيسية الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .هذا وسيواصل المجلس جلسات أعماله صباح يوم غداً الأربعاء بمشيئة الله تعالى .

 

 

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *