محافظ الحديدة : قدمت استقالتي احتجاجا على طفح المجاري والرئيس رفضها

‏  3 دقائق للقراءة        533    كلمة

 

 

                                       أتهم الحكومة بتهميش المحافظة بشكل متعمد

محافظ الحديدة : قدمت استقالتي احتجاجا على طفح المجاري والرئيس رفضها

محافظ-الحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

أكد محافظ محافظة الحديدة أكرم عبدالله عطية أن التهميش المتعمد لمدينة الحديدة من قبل حكومة الوفاق لا يخدم مؤتمر الحوار ولا يسهم في إنجاحه.

وقال : «على الحكومة أن تنظر إلى معاناة ابناء الحديدة من طفح المجاري وما يعانوه من تهميش وظلم وإهمال».

وأوضح بأن الحالة التي وصلت اليها مؤسسة المياه والصرف الصحي وطفح المجاري في الشوارع والعجز المخيف في الموارد دفعته الى تقديم استقالته الى رئيس الجمهورية الا أنها لم تقبل حتى اللحظة على – حسب قوله.

وأشار عطية ،خلال كلمته في المهرجان التوعوي لإنقاذ الحديدة من كارثة الصرف الصحي والذي نظمته الحملة الشعبية لإنقاذ مدينة الحديدة بالتعاون مع مؤسسة المستقبل ومؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع مبادرة أنماء للتنمية الثقافية والمجتمعية ومبادرة إبداع، إلى أن قضية الصرف الصحي بمحافظة الحديدة لاقت الكثير من الإهمال واللامبالاة منذ زمن طويل من قبل الحكومات المتعاقبة دون أيجاد الحلول المناسبة لها وهو ما دفعها للطفح في كافة الشوارع والاحياء السكنية.

وقال المحافظ عطية : «لقد تحملت مسئولية المحافظة مكرهاً ولست راغباً بها» ، مشيرا الى أنه  جاء الى المنصب في ظروف شديدة الحساسية واشترك مع كافة مكونات ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية لتجنيب المحافظة المصائب والفتن والمشاكل التي كانت تحدق بها من كل مكان.

وأردف المحافظ : «إننا نستغرب حقاً من صمت الحكومة المطبق حيال معاناة أبناء الحديدة من طفح المجاري المستمر دون اي تجاوب , وحمل حكومة الوفاق ما يجري لأبناء مدينة الحديدة من تعثر للمشاريع الخدمية تحدث على مرأى ومسمع من الجميع».

وأكد على ضرورة التكاتف المجتمعي من كافة المكونات والمنظمات الشبابية والشعبية والضغط على الحكومة للنزول الى مدينة الحديدة لتشهد بأم عينها معاناة أبنائها مع طفح المجاري وتهالك الشبكة أذا كانت فعلاً حريصة على معاناة أبناء الحديدة مالم فسوف أتنحى من منصبي كمحافظ لمحافظة الحديدة.

من جانبه تطرق وسيم بولاد رئيس الحملة الشعبية لإنقاذ مدينة الحديدة من كارثة الصرف الصحي الى العديد من الانشطة والفعاليات التي قامت بها الحملة من أجل توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على مناهل الصرف الصحي من الانسدادات خلال فترة النزول الميداني الى الأحياء المتضررة من طفح المجاري ..

وأشاد بولاد بدور الشباب في الحملة والذين ساهموا في هذه الحملة الشبابية الطوعية التي انجزت الكثير من برامج التوعية والتنسيق مع الجهات المعنية بهدف التخفيف على سكان مدينة الحديدة من طفح المجاري التي لا تزال تؤرقهم ..

المهرجان الذي أقيم تحت شعار ( مدينتي بحاجتي .. سألبني ندائكي ) تخلله عدد من الكلمات المعبر ة والقصائد المعبرة بهذه المناسبة كما شملت على رقصات زهرات رمزت لأحلام الطفولة بأن ترى مدينة الحديدة جميلة بدون مجاري.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *