أخبار عاجلة

محافظ الحديدة يتفقد القرى التي تعرضت لسيول الأمطار في مديرية زبيد ومحطة الجراحي للكهرباء

‏  2 دقائق للقراءة        393    كلمة
زبيدددد
محافظ الحديدة يتفقد القرى التي تعرضت لسيول الأمطار في مديرية زبيد ومحطة الجراحي للكهرباء
الحديدة – سبأنت :

تفقد محافظ الحديدة صخر أحمد الوجيه ومعه مدير عام مديرية زبيد سعيد جرمش وعدد من مسئولي المكتب التنفيذي بالمحافظة القرى التي تعرضت لسيول الأمطار في مديرية زبيد والتي أدت إلى تهدم العديد من المنازل وتشرد الكثير من الأسر وتعرض المنازل للأنهيارت دون حدوث أي أضرار في الأرواح.

وأطلع المحافظ على حجم الأضرار في المنازل والمزارع والممتلكات التي أحدثها تدفق سيول الأمطار التي هطلت على معظم القرى في مديرية زبيد وأستمع من المواطنين المتضررين على حجم الأضرار التي لحقت بهم ووجه السلطة المحلية بالمديرية بإتخاذ الإجراءات السريعة لمساعدة تلك الأسر والرفع من معاناتهم في هذه المصيبة التي لحقت بهم.

وفي مديرية الجراحي تفقد المحافظ ومعه مدير عام مديرية الجراحي أحمد على مارش صخر أعمال التركيب للمحول الكهربائي الجديدة جديد بقدرة 63 ميجا وات والذي يتم تركيبة بمحطة تحويل الجراحي الرئيسية وقدرته 132/33 ك..ف بدلاً عن المحولين السابقين البالغ قدرة كل منهما 15 ميجا وات.

وخلال عملية التركيب أستمع المحافظة من مدير عام مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة مجيب الشعبي أن عملية أن تركيب المحول يهدف لتخفيف الأحمال المتزايدة على المحولات السابقة والذي كان يسبب في تعرض المشتركين بالمديريات المذكورة لإنطفاءات متكررة.

من جانبة أشار مهندس المشروع عبد الحفيظ الكوري أن المحول الذي يتم تركيبة تبلغ تكلفته الإجمالية 900 ألف دولار سيسهم في تقليل الأحمال التي كانت تتحملها المحولات السابقة.

كما تفقد المحافظ سير العمل في مشروع محطة تحويل الجراحي الجديدة والجاري تنفيذها بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء بتكلفة 200 مليون ريال.

وفي مديرية زبيد تفقد المحافظ صخر الوجيه سير العمل في مشروع المحول الكهربائي للمديرية الجاري العمل فيه ، كما زار المحافظ مركز الغسيل الكلوي ومركز الملاريا ومستشفى زبيد الريفي وأستمع من المختصين على أهم المشاكل والمعوقات التي تقف عائقاً في سبيل تنفيذ الأنشطة الطبية المختلفة في المستشفى والمراكز.

ووجه المحافظ قيادة السلطة المحلية بالمديرية بمتابعة المستشفى والمراكز والعمل على حل المشاكل التي تواجه العمل والاختلالات التي تحدث في العديد من الأقسام ومحاسبة المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *