محافظ الحديدة يفتتح ويتفقد عدد من المشاريع الخاصه بشركة النفط اليمنية

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

النفطط

الحديدة نيوز- سبأنت

افتتح محافظ محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج ومدير عام شركة النفط اليمنية علي محمد الطائفي اليوم محطة نموذجية تابعة لشركة النفط بمدرية القناوص بتكلفة 220 مليون ريال.

وتبلغ سعة التخزينية للمحطة 924 ألف طن من المواد البترولية المختلفة.

كما دشن المحافظ العمل في مشروع خطي الغاز والبخار وربطهما بمنشأة الغاز بميناء الحديدة بتكلفة تقديرية تبلغ 60 مليوناً و500 ألف ريال.

وأستمع المحافظ ومدير شركة النفط إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يشمل على مد خط جديد بطول 500 متر وقطر 8 هنش من منشأة شركة النفط إلى منشأة الغاز بالميناء وكذا مد خط البخار من البحر إلى منشأة الغاز بطول 735 متر.

كما يتضمن المشروع ثلاثة مساكب تحميل جديدة للمقطورات بمنشأة الغاز وتفيذ مشروع المختبر المركزي بتكلفة 131 مليون ريال.

وأطلع محافظ المحافظة على الموقع الذي تم تحديده لإنشاء منشآت النفط بميناء الصليف بتكلفة 100 مليون دولار.

وإستمع إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يضم 12 خزان نفطي بسعة 16 ألف طن وإنشاء ثلاثة أرصفة ومختبر للفحص ولسان بري ومنصات للتعبئة.

وأشاد محافظ الحديدة بالمشروع الذي يعتبر من المشاريع التنموية الكبيرة إلتي سيكون لها دور كبير في التنمية وسيعمل المشروع على تشغيل الكثير من العمالة كما سيسهم بصورة في تحسين المستوى المجتمعي بالمديرية.

كما تفقد المحافظ الترتيبات لبناء خزانين كبيرين بسعة 15 الف متر للخزان الواحد وأعادة تأهيل الخزانات الكروية التابعة لشركة الغاز وربطها بالغاطس في البحر وتوسيع تعبئتها لتصل إلى 130 الف طن بزيادة 80 الف طن عن التعبئة السابقة.

وتبلغ تكلفة مشروع إعادة التأهيل 72 مليون ريال.وستعمل تلك المشاريع على التخفيف من مشكلة انعدام مادة الغاز المنزلي بالمحافظة والتخفيف

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *