محافظ الحديدة يقوم بجهود كبيرة لإرجاع كهرباء المنصورية

‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة

 

 

 

محافظ الحديدة يقوم بجهود كبيرة لإرجاع كهرباء المنصورية بعد انقطاعها منذ الجمعة الماضية

الحديدة نيوز / متابعات

ما زال محافظ محافظة الحديدة أكرم عبدالله عطية ومدير مديرية المنصورية , سعيد حكمي يقودون جهودا كبيرة لإرجاع الكهرباء لمديرية المنصورية بعد انقطاعها منذ الجمعة الماضية بسبب الامطار ومنع  نافذ في حزب المؤتمر , فرق الكهرباء الفنية من إصلاحها .

وقالت مصادر خاصة لــ” التغيير ” ان الجهود متواصلة مع النافذ في حزب المؤتمر التاجر المسعودي للسماح للفرق الفنية باصلاح أعمدة الكهرباء التي خربت بسبب الأمطار والرياح مؤكدا انه تلا  ذلك اعتداءات على خطوط الكهرباء تمت بعلم ورعاية هذه القيادات النافذة.

وما زال سكان مدينة المنصورية وعددا من المديريات المجاورة (السخنة وبرع) في محافظة الحديدة يعيشون في ظلام دامس منذ مساء الجمعة الماضية .

وحسب مصادر محلية لـ ” التغيير ” فإن التاجر المعروف في جنوب تهامة ، المسعودي ، وقبائله المساعيد يمنعون الفرق الفنية التابعة للكهرباء من إصلاح الأعطال بسبب رغبة المسعودي في توصيل منطقته بالكهرباء وبيع التيار الكهربائي حصريا على أصحاب المحال التجارية في السوق التابعة له والمعروفة باسم ” محطة المسعودي ” والتي تقع بين مدينتي المنصورية وبيت الفقيه .

وأدى انقطاع التيار الكهربائي عن المنصورية إلى احتجاج السكان وقيامهم بقطع طريق الحديدة – تعز لوقت قصير لإيصال رسالة احتجاج ، غير أن الأمر تطور بقيام قبائل المساعيد بقطع الطريق من ناحيتهم وقيامهم بطرد كافة أبناء المنصورية الذين يعملون في منطقتهم ولم يستثنى ذلك أحدا حتى الباعة المتجولين ورفض دخولهم إلى المنطقة ، وبين من طردوا شقيق مدير مديرية المنصورية الذي يعمل في مجال الطب في ” محطة المسعودي ” وهو متزوج من نفس المنطقة .

وكانت مصادر خاصة أكدت لـ ” التغيير ” إن التاجر المسعودي يحتمي في إجراءاته العنيفة وغير القانونية ضد سكان منطقة مجاورة ، بالشيخ يحي محمد منصر ، شيخ الزرانيق والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح وفي فرع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة ، رغم المسعودي من الأعضاء البارزين في حزب المؤتمر الشعبي العام .

ويستغرب أهالي المدن المذكورة تواطؤ وسلبية الجهات الرسمية في محافظة الحديدة ويناشدون اللجنة الأمنية العليا بسرعة التدخل وإعادة التيار الكهربائي ومنع استخدام النفوذ والمال والسلطة لقهر المواطنين المدنيين. ” التغيير نت ”

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *