أخبار عاجلة

محافظ الحديدة يلتقي السفيرة البريطانية

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

السفيرة

محافظ الحديدة يلتقي السفيرة البريطانية

الحديدة – سبأنت :

ناقش محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية اليوم السفيرة البريطانية في اليمن جين ماريوت ، مزايا الاستثمار في المحافظة امام الشركات البريطانية وأوجه الدعم الذي يمكن للمملكة المتحدة ان تقدمه لتنفيذ المشاريع المختلفة.

وتطرق اللقاء الى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية في المحافظة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات وإنجاز عدد من المشروعات بما من شأنه تسريع وتائر التنمية وتوفير فرص العمل وامتصاص البطالة.

واستعرض المحافظ التنوع الكبير الذي تتميز به الحديدة في المجال السمكي والتجاري والصناعي مما يؤلها لأن تكون منطقة تجارية تتواكب مع المناطق التجارية في المنطقة.

وأشار المحافظ إلى أن إعتماد المنطقة الصناعية في المحافظة يأتي في إطار اهتمام الدولة بالحديدة التي تعتبر السلة الغذائية لليمن..لافتا الى إحتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية وتوفير فرص العمل للشباب وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق.

وعبر عن التقدير للمواقف الثابتة للحكومة البريطانية الداعمة لقضايا اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وكذا الدور البريطاني المساند للعميلة السياسية ضمن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

من جهتها أشادت السفير البريطاني لدى اليمن بما لمسته من أجواء مطمئنة أثناء تجوالها في محافظة الحديدة خلال الزيارة.

وأثنت على الخطوات التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يشارف على الانتهاء .. مؤكدة ان الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تعمل بصورة حثيثة من اجل تحقيق التوافق بين جميع القوى المشاركة فيه على حلول لكل القضايا والخروج بنتائج مثمرة تلبي طموحات اليمنيين.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *