أخبار عاجلة

محافظ الحديدة يلتقي فريق المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي التابع لليونسكو

‏  2 دقائق للقراءة        202    كلمة

عطية

محافظ الحديدة يلتقي فريق المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي التابع لليونسكو

الحديدة نيوز- الحديدة ـ سبأنت:

 التقى محافظ الحديدة أكرم عطية اليوم فريق المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي التابع لليونسكو برئاسة الخبير التنفيذي بالمركز الإقليمي- العربي في البحرين الدكتور كمال بيطار الذي يزور اليمن حاليا للإطلاع على المشاريع التي سينفذها المركز ضمن مشاريع الحفاظ على مدينة زبيد.

جرى في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية المهندس نبيل منصر والمنسق العام لمدينة زبيد بوزارة الثقافة عبد الوهاب اليوسفي، استعراض الوضع الراهن لمدينة زبيد التاريخية والإجراءات المتخذة للحد من المخالفات وتنفيذ حملة وطنية للحفاظ على المدينة.

وتناول اللقاء مشاكل الوضع الراهن لمدينة زبيد التاريخية والآليات الكفيلة بإنقاذ المدينة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر وفي مقدمتها آليات إزالة الاستحداثات والتشوهات في المدينة ، والعمل على تفعيل المشاريع التي من شأنها الحفاظ على الطابع الحضاري والتاريخي للمدينة التي تتعرض يوماً بعد يوم للتهديد بالشطب من قائمة التراث العالمي.

وناقش اللقاء المشروع الذي سيتم تنفيذه في مدينة زبيد والمتمثل في ترميم منزلين من أهم المنازل الأثرية وتحسين مساحات وحدائق منطقة معمارية وإنارتها وترميم المباني المقابلة وتنفيذ حديقة للأطفال ومساحات موقف للسيارات بحيث يكون مكان معماري متميز.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *