محافظ تعز: التعليم الفني ركيزة أساسية للتنمية المستدامة

‏  2 دقائق للقراءة        227    كلمة

s

محافظ تعز: التعليم الفني ركيزة أساسية للتنمية المستدامة

 الحديدة نيوز / خاص

قال محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن التعليم الفني يعتبر ركيزة أساسية للتنمية المستدامة, وخلال ترأسه اليوم اجتماع المجلس الاستشاري للتعليم الفني بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة رشاد الاكحلي, أشار المحافظ شوقي الى أهمية الشراكة الفاعلة والجادة مع القطاع الخاص لدعم مجالات التعليم الفني والتدريب المهني ومتطلبات العصر الحالي للتخفيف من حالة ارتفاع البطالة في أوساط الشباب والفقر في المجتمع, مؤكدا أن الاهتمام بالتعليم الفني والمهني يعني اهتمام بمستقبل الوطن وشبابه .

ووجه محافظ تعز بمضاعفة العمل والحرص على مشاريع البنى التحتية في التعليم الفني خاصة المباني الموجودة والحفاظ على سلامتها وتأثيثها وتشغيلها .. مؤكدا ضرورة الجاهزية في الدراسات الخاصة بمشاريع التعليم الفني والاستغلال الأمثل للموازنات التشغيلية الخاصة بالتعليم الفني وتعزيز الشراكة بين التعليم الفني والقطاع الخاص عبر صندوق تنمية المهارات.

وقد ناقش المجلس المواضيع المتعلقة بالتعليم الفني بالمحافظة وذلك في إطار عام التعليم في اليمن بهدف تعزيز الشراكة بين التعليم الفني والقطاع الخاص والتطلعات والمعوقات التي تواجه التعليم الفني .

فيما أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتريب المهني بتعز المهندس قائد عبدالله الصلوي استعداد قطاع التعليم الفني بتعز تقديم البرامج والدورات للارتقاء بالمهارات الفنية في القطاع الخاص وتعزيز الشراكة الحقيقية مع سوق العمل التي يمثلها القطاع الخاص وتبادل المنافع معة ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *