محافظ تعز يلتقي فريق منظمة اليونيسيف

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

unnamed

محافظ تعز يلتقي فريق منظمة اليونيسيف

الحديدة نيوز / تعز

التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم فريق منظمة اليونيسيف برئاسة مسئول التغذية بالمنظمة على المستوى العالمي فيرنر .

وفي اللقاء استعرض فريق منظمة اليونيسيف أهداف المشروع الصحي التكاملي الذي سينفذه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بدعم وإشراف مباشر منظمة اليونيسيف ويستمر سنتين يتم تنفيذ المرحلة الأولى بمديريتي المخا وموزع وماويه بهدف الاستجابة الإنسانية المتكاملة.

يتكون المشروع من البرامج الوقائية والعلاجية للحد من سوء التغذية والمشاكل الصحية المصاحبة لها وكذا الإصحاح البيئي والاهتمام بالمياه وتشجيع الرضاعة الطبيعية .

وقد عبر المحافظ شوقي عن سعادته وتقديره لمنظمة اليونيسيف في اختيار تعز لتنفيذ هذا المشروع الهام باعتبارها من أكبر محافظات الجمهورية سكانا .. مؤكدا الحاجة إلى تضافر الجهود للحد من أمراض سؤ التغذية .

وأكد محافظ تعز أن المشروع سيلقى كل التسهيلات من السلطة المحلية بما يكفل نجاحه .. مشيرا إلى أهمية أن يصاحب المشروع حملة إعلامية تثقيفية خاصة بالمدارس لوجود أعداد كبير من الطلاب بما يضمن نجاح الحملة .

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتور حسن ألعزي إلى أن المشروع الصحي التكاملي المدعوم من اليونيسيف سيحدث نقلة نوعية في الحد من أمراض سوء التغذية بالمحافظة .

واعتبر المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية .. مبينا أن اختيار تعز لتنفيذ المشروع يأتي في إطار الاستقرار الأمني بالمحافظة ووجود كوادر مؤهلة ثبت نجاحها في مشاريع وأنشطة سابقة .. مشيرا إلى أن مكتب الصحة يعمل حاليا لإعداد خطة متكاملة وشاملة لتنفيذ المشروع في المديريات المستهدفة كمرحلة أولى .

حضر اللقاء مدير مكتب اليونيسيف بتعز الدكتور خالد شيباني .

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *