محاموا الحديدة يطالبون النيابة سرعة التوجية الأفراج عن زميلهم المختطف

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

وقفة احتجاجية بالحديدة

محاموا الحديدة يطالبون النيابة سرعة التوجية الأفراج عن زميلهم المختطف
الحديدة نيوز / خاص
نفذ عدد من المحامين بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء وقفة إحتجاجية امام مكتب رئيس النيابة العامة للمطالبة بإطلاق سراح المحامي عبده عبدالله الحرازي المحتجز لدى سجون مليشيات الحوثي منذ الجمعة الماضية ..
وأستنكر محاموا الحديدة في تصريحاتهم لموقع ” الحديدة نيوز ” أستمرار أحتجاز زميلهم لدى مليشيات الحوثي منذ اسبوع دون اي تهمة وذلك أثناء تأدية عملة ومتابعة قضية موكلة و دعوا رئيس النيابة الانتقال الى مكان احتجاز المحامي واطلاق سراحة وأثبات حالة الاحتجاز التعسفي ..
وأدانت نقابة المحامين فرع الحديدة في بياناً لها حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخةً منها واقعة احتجاز المحامي عبده عبدالله الحرازي من قبل جماعة الحوثيين والتي لا زالت تحتجزه حتى اللحظة في مقرها الكائن في نادي الضباط سابقاً جوار مجمع السعيد التربوي وذلك على خلفية متابعته لاحد القضايا الموكل فيها اثناء تواجده في السجن المركزي بالمحافظة .

وعبرت النقابة عن ادانتها واستنكارها الشديد لمثل هذا العمل الجبان لمحام سلاحه الكلمة والقلم معتبره هذا الفعل الاجرامي دخيل على مجتمعنا اليمني وسابقة خطيره تهدد آمن واستقرار البلد وتهز ركن من اركان العدالة مؤكده على ان هذا الفعل الاجرامي تعد افعالاً منافيه لدستور الجمهورية اليمنية والمواثيق والاعراف الدولية .

وحملت نقابة المحامين بالحديدة في البيان الصادر عنها جماعة انصار الله والسطلة المحلية المسئولية الكاملة عن الاعتقال واستمراره ولما قد تيعرض له الزميل من اضرار .

وطالبت النقابة بسرعة اخلاء سبيل المحامي المحتجز فوراً .

ودعت النقابة كافة الجهات والمنظمات الحقوقية لإستنكار مثل هذه الممارسات التي اصبحت متكررة ويلزم الاصطفاف في مواجهة هذه الظاهرة التي اصبح المجتمع بشكل عام يعاني منها بشكل مستمر .

واكدت النقابة على الاحتفاظ بحقها بالمطالبة ومسائلة المسئولين عن هذه الافعال قانوناً كونها تعد جريمة لا تسقط بالتقادم .  

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *