محاولات لطمس المعالم الأثرية بمدينة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        216    كلمة

محاولات لطمس المعالم الأثرية بمدينة الحديدة

الحديدة نيوز-الحديدة –مصطفى بدير

ناشد أهالي وأعيان حارة المطراق بمدينة الجديدة السلطة المحلية بإيقاف العبث والتدمير الذي يتعرض له المدب الأثري للمياه والمعالم الأثرية الأولى من قبل المدعو عادل سعيد حاجب وعبدالغني عباس الحميري ، حيث قام المذكوران بتكسير جزء من المعلم التاريخي والأثري لمدب المياه وقص السور الحديدي وذلك في محالة لطمس المعالم الأثرية للمدينة وطالب الأهالي بضرورة ضبط المعتدين واحالتهم إلى القضاء والعمل على حماية المعالم والآثار التاريخية والحفاظ عليها.. محمد عبيد عطيه عن الأهالي والأعيان قال : إن العديد من الجهات المسئولة شاركت في عملية التدمير لقيامها بمنح تراخيص بناء لأشخاص وتأجير المساحات المحيطة به من كل الجهات وإحداث التخريب من الداخل بهدف مشروع استثماري .. وهو ما يعاقب عليه القانون.

 مشيراً إلى أنه تم مؤخراً تسوير المدب وعمل حماية له من العابثين من قبل مكتب الآثار بالمحافظة إلا أن العابثين من المتنفذين قاموا بتكسير كل ذلك تحدياً لكل التوجيهات المطالبة بحماية المدب والحفاظ عليه.

موضحاً بأنه تم ابلاغ نيابة الاموال العامة بحادث الاعتداء والتى وجهت مدير قسم شرطة بإب مشرف بإعداد محاضر جمع الاستدلالات والتصرف وفقاً للقانون خاصة وان هذه الاعتداءات قد تكرر.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *