محلي الحديدة ووحدة النازحين ومنظمات المجتمع ينددون بإستهداف العدوان لمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        232    كلمة

الحديدة

أدانت السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة، الجرائم والمجازر اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني.

واستنكرت في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الجرائم المستمرة التي يرتكبها تحالف العدوان في مختلف المحافظات وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني، ما يؤكد الحقد الدفين على اليمن واليمنيين.
وأكدت أن ما حصل مساء اليوم من قصف منزلين في مدينة القطيع بمديرية المراوعة وكذا استهداف منطقة كود عنبه بمديرية الدريهمي واستهدف منزل المواطن الخلوف في الخوخة وراح ضحيتها 16شهيدا مدنيا معظمهم من النساء والاطفال وإصابة آخرين، يدل على وحشية وهمجية العدوان وغطرسته.

ودعا البيان شرفاء وأحرار العالم ومنظمات المجتمع المدني والإنساني   إلى العمل على لإيقاف العدوان وتجنب قصف المدنيين والأعيان المدنية، بإعتبارها إحدى صور الحماية التي يوفرها القانون الدولي بشكل عام والقانون الدولي الإنساني بشكل خاص لتجنيب المدنيين ويلات القصف المتواصل الذي يشنه العدوان السعودي الأمريكي على البلاد.

وناشد البيان المنظمات الدولية المعنية بحماية المدنيين والقيام بواجبها الأخلاقي في تنفيذ بنود ونصوص المعاهدات الدولية والمواثيق المتعلقة بحماية المدن وتقديم مجرمي الحرب من دول تحالف العدوان للمحاكمات الدولية.

كما دعا البيان كافة الشرائح والمنظمات المحلية والناشطين والحقوقيين ووسائل الإعلام للوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وفضح جرائمه ومجازره وتعريف العالم بشاعة العدوان ومظلومية الشعب اليمني.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *