أخبار عاجلة

مدير عام البرامج بوزارة الثقافة : تأخر المستحقات المالية سيعرقل نظام العمل المطلوب

‏  3 دقائق للقراءة        475    كلمة

 

 أكدت أن الوزارة تجري أستعدادات للإحتفال بالعيد الذهبي ال50 لثورة 26 سبتمبر

مدير عام البرامج بوزارة الثقافة : تأخر المستحقات المالية سيعرقل نظام العمل المطلوب

 

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرحمن واصل

تجري الاستعدادات والتحضيرات على قدم وساق  للاحتفالات بالعيد الوطني الذهبي  ال50 لثورة 26سبتمبر المباركة  وبصورة تجسد عظمة ومكانة الصورة الخالدة و المباركة في نفوس أبناء الشعب اليمني.

وفي تصريح الشأن أوضحت الأستاذة وردة سعيد مدير عام البرامج بوزارة الثقافة أن احتفالات بلادنا هذا العام بالعيد الوطني تكتسب أهمية خاصة كونه يأتي في ظروف يعاني منها الوطن بعض الشيء وتتطلب من الجميع الاصطفاف حول هذا المنجز الوطني باعتباره هدفاً ثورياً انجزته الارادة الشعبية لا علاقة له باخطاء البشر وبالممارسات والشوائب التي علقت به ..مشيرة إلى الابتعاد عن الأحقاد والتعصبات العمياء التي لا تخدم سوى أعداء الوطن وكذا الالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإخراج الوطن من أزمته الراهنة والانطلاق صوب البناء والتنمية وتحقيق آمال وتطلعات جماهير شعبنا.

وأشارت الأستاذة وردة سعيد إلى أنه سيتم تقديم عروض فنية مميزة ومختلفة عن الأعوام السابقة من خلال أعمال فنية غنائية لأشهر الكتاب والملحنيين اليمنيين منهم الفنان الكبير الراحل عبدالله سلام وألحان الفنان المبدع جابر على أحمد ومجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين ومدربي الرقص  كما سيتم تقديم أعمال مسرحية بطابع درامي متميز .

وقالت الأستاذة وردة سعيد أن إدارتها وعدد كبير من العاملين قاموا بجهد كبير لإنجاح هذا العمل الفني لتقديم أداء أفضل ينال إعجاب الحاضرين والمشاهدين المقيمين في اليمن والمغتبرين في البلدان الأخرى.

وأضافت مدير عام البرامج أن عمل البروفات والإستعدادات بدأت منذ شهر يوليو الماضي وسيستمر حتى يوم الـ26من سبتمبر القادم لتقديم الأداء المطلوب والمخطط له من قبل إدارة البرامج ..مشيرة إلى أن المستحقات المالية وعدم وصولها في الوقت المناسب سيعرقل وسيعيق العمل ونظامه المناط به سيما أن الميزانية التي طرحت لهذه الأعمال لم تتسلم الأدارة منها أي شيء من وزارة المالية.

ودعت مدير عام البرامج وزير المالية التخفيف من روتينه وأستوعاب الأمر سيما أن التأخير أو الألتزام بتاريخ معين قد لا يخدم أداء العمل بالشكل المطلوب ..مؤكدة ضرورة إستغلال الوقت لتقديم أداء مناسب ومميز.

وأوضحت وردة أن ماتم صرفه من مستحقات لسير العمل هي عبارة عن مجهودات شخصية من الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة لكي لا يتوقف العمل ..منوهة إلى أن العمل أصبح جاهزاً بنسبة 60% ولم يتبقى سوى ربط الأعمال ببعضها البعض وحصر بعض الكلمات للممثلين المسرحيين.

 ومن المتوقع أن تقام فعاليات احتفائية وفنية في مختلف المحافظات بمشاركة الفرق الفنية في المحافظات بالإضافة إلى إقامة الندوات والأمسيات الشعرية التي تتغنى بالعيد الوطني الذهبي كأسمى هدف من الأهدام التي تحققت في التاريخ اليمني المعاصر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *