أخبار عاجلة

مدير عام البرامج في قناة اليمن الفضائية يؤكد تميز الخارطة الرمضانية لهذا العام

‏  10 دقائق للقراءة        1932    كلمة

14024c85479cc2640

مدير عام البرامج في قناة اليمن الفضائية يؤكد تميز الخارطة الرمضانية لهذا العام

الحديدة نيوز / خاص

تمتاز الخارطة الرمضانية لقناة اليمن الفضائية هذا العام بالتنوع في الاشكال البرامجية والتقارب من وحدة الهدف وسيكون المشاهد اليمني في الداخل والخارج على موعد مع ما يزيد عن خمسة عشر برنامجا منوعاً.

وقال مدير عام البرامج في القناة المذيع المتألق خالد عليان “نحاول في هذه الخارطة ان نبسط مساحات التفاؤل والأمل ونبتعد عن الجدالات السياسية والطابع الاخباري الصرف عبر إنتاج مجموعة من البرامج السريعة والمتنوعة والمتجددة ، الغالب عليها الروح الفكاهية الهادفة والرسائل القيمة والمسابقات الطريفة والمفيدة “.

وأوضح عليان في حوار مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الطفل على موعد يومي مع البرنامج الرمضاني ( براءة الاحلام ) الجديد في فكرته ومضمونه ، والذي سيعمل على تنمية مهارات الاطفال وتوسيع خيالهم وغرس القيم والمعلومات المفيدة من خلال سباق طريف وممتع وضاحك مع مجموعة كبيرة من الاطفال الاذكياء والمتميزين من مختلف المحافظات الذين سيشاركوننا مع اسرهم حلقات هذا البرنامج ومن خلالهم ستجرى مسابقات الذكاء واكتشاف المواهب وتنمية القدرات و معرفة كيف يفكر الاطفال بأمور الكبار وكيف ينظرون الي ما يدور حولهم بأعينهم البريئة .

لافتاً إلى أن هذه المسابقة جديدة ومتنوعة ومفيدة يخرجها المخرج المتميز عبود الاكوع مع فريق عمل من المخرجين القديرين ويعدها احد كبار معدي القناة الفضائية الاستاذ عبد القادر السروري بالإضافة إلي ثلة من كوكبة الاعداد المتخصص في الطفل بقيادة مدير ادرة المرأة والطفل الاستاذة بثينة القرشي وغيرهم .

وأضاف مدير عام البرامج في قناة اليمن الفضائية “باتجاه المرأة والاسرة فبيوتنا ستكون سعيدة بإطلالة البرنامج اليومي الاسري الهادف ( بيوت سعيدة ) حيث سيتلمس البرنامج اليومي مقومات السعادة الاسرية وسيركز على ايجاد الوصفات اليومية لبث المحبة والفرح والسعادة على الاسر ونقاش الادارة الناجحة للبيت السعيد وحل الخلافات التي تؤرق بعض البيوت سواء في رمضان او غيره ” مبيناً بأن هذا البرنامج اسري سيتنوع في فقراته بين اكتشاف المواهب والمبادرات النسوية الناجحة والتعرف على لمسات تقدم من خلالها المرأة خلاصة ابداعها في مواجهة احتياجات الحياة وصناعة المستقبل ،بالاضافة إلى أنه سيقدم لمحة كاملة عن همس الكلام بين الزوجين والأبناء والجيران القائم على التعاون والمحبة والإخاء .

ويواصل قائلاً: وسيفتش البرنامج في مطبخ الاسرة عن الوجبات الصحية وما يمكن من خلاله ان نعالج الامراض الموسمية من داخل مطابخنا وطريقة التعامل مع الامراض الدورية بذكاء ودون قلق ،وقال”مع بيوت سعيدة سنحاول نشر سعادتنا على كل اسرة مشاهدة ونقدم المفيد يوميا ، لافتاً إلى أن البرنامج من اخراج الاستاذ منير الحكيمي وفريق عمل من المخرجين المتميزين ويعده طاقم اختصاصي بشؤون الاسرة والمرأة على رأسه الاستاذة صباح صوفان والمذيعة المميزة منى الطشي وآخرين ويقدمه يوميا المذيعة المتمكنة اماني علوان وسيستضيف عددا من المتخصصين في التنمية البشرية و تنمية الأسرة .

وفيما يتعلق ببرنامج ” ومضة” أوضح مدير عام البرامج في قناة اليمن الفضائية خالد عليان بأن برنامج (ومضة ) ذو القالب الجديد سيفاجئنا يومياً بخمس دقائق من رحلة دينية جديدة في مضمونها ولغتها ،ثلاثون رسالة وقصة وكلمة – من واقع الحياة يتلمس البرنامج من خلالها ارساء القيم ومخاطبة العقل وجلب العاطفة باتجاه التغيير الحقيقي لمعرفة الناس نحو بعضهم ووطنهم ، ومضة عبارة عن كلمة واحدة ودلالتها في حياتنا اليومية ومدى احتياجنا لتفهم معانيها ،مضيفاً بأن ومضة رسالة متعوب عليها يعمل على اخراجها الاستاذ سامي طربوش ويحيك تفاصيل حياتها القاصة اليمنية المبدعة نادية الريمي ويساعدها الكاتب المتميز عبدالله الريمي .

واستعرض الاعلامي خالد عليان في سياق حديثه الخارطة الرمضانية لقناة اليمن الفضائية حيث قال:

ولأننا نؤمن ان (الدنيا بخير) وهي كذلك بوجود جمهورنا الي جوارنا فهم على موعد مع مسابقة عصرية مفيدة وطريفة وغنية بالهدايا والمعلومات مع النجم الاعلامي عبدالملك السماوي في فكرة تقوم على الربح مرتين مرة بالمعلومة المفيدة وأخرى بالجائزة القيمة ، وسيتم من خلال هذه المسابقة التي يخرجها الاستاذ مجاهد القحطاني ونخبة من المخرجين النزول الميداني لمختلف المحافظات والتعرف على العناوين البارزة للمنافذ اليمنية وتكريم الواقفين على حماية ثغور البلاد ونشر رسالة الوطن الواحد والجسد الواحد .

ويواصل عليان “تحتوي المسابقة هذا العام على جديد الافكار وعلى رأسها فكرة (واحد من الناس ) التي سيكرم البرنامج فيها كل يوم واحد من الناس الذي يعيشون بيننا وهمهم فقط اسعاد الناس هم بسطاء ولكنهم مهمون لكي تستمر حياتنا منظمة وفقرات اخرى لا اريد ان اكشف عنها حاليا لا تركها للجمهور كهدايا ومفاجئات في هذه المسابقة ..

ويضيف “اما الكاتب المبدع الاستاذ رضوان الصلوي فقد تفتق ذهنه عن فكرة جديدة بعنوان ( نزهة رمضانية ) تجول فيها الكاميرا عددا من الاحياء والمحافظات والمدن اليمنية لتنقل للمشاهد الكريم جملة من القيم والعناوين البارزة عن كل موقع تصوير ، نزهة رمضانية برنامج قيمي أخلاقي يغرس القيم في المجتمعات ويعالج الظواهر السلبية باسلوب بناء قائم على ترك بصمة ناجحة في الميدان .

وتقدم مسابقات خفيفة الظل وتعرف بنجوم الحارة او الحي وتترك بصمة في كل منطقة تزار ، يخرج هذا العمل المخرج التلفزيوني المعروف الاستاذ عادل عبدالباري برفقة طاقم اخراجي وفني متميز.

وفي دورتنا البرامجية ثمة رسائل نخبوية مجتمعية لأصحاب الفكر وصناع القرار في ( معارج الفكر ) الذي يعده ويقدمه الدكتور عمر عبد العزيز احد المفكرين اليمنيين والنخبويين العرب سيعالج البرنامج اليومي قضايا ذات بعد سياسي ومجتمعي وفكري وفني في أسلوب سردي قصير يعتمد على الرؤى والتحليل للقضايا ومقارنتها بما يدور حولنا في العالم ووضع الحلول لعدد من الإشكالات ..

وتشمل الخارطة الرمضانية لقناة اليمن الفضائية بحسب مدير عام البرامج خالد عليان التالي:

*المسلسل الكوميدي صاحب السعادة من بطولة النجم العربي عادل أمام ونجوم الدراما والكوميديا المصرية وهو مسلسل يبث على mbc وقناة اليمن الفضائية ويناقش قصة نشر السعادة بين الناس.

*في كل يوم هناك انطلاقتنا الليلة اليومية مع ( نصف ضحكة ) دراما كوميدية ذات ايقاع سريع ورسائل يومية تصنع ابتسامة وتقدم منفعة ، يكتبها ويساعد في اخراجها الكاتب الدرامي عبدالله سليمان ويخرج حلقاتها اليومية الاستاذ القدير ابراهيم الابيض وعدد من المتخصصين في العمل الدرامي .

*وتكتمل الضحكة بإطلالة البرنامج اليومي الكوميدي الهادف القادم من قلب الاعلام الجديد

( أقلك حاجة تنفعك ) سلسة افكار ورسائل من حياتنا الدائمة بقالب كوميدي وكتابة ساخرة وناقدة لأوضاعنا وأوجاعنا وهمومنا في محاولة منا لاحترام الشعب العظيم الذي يكبر على جراحاته و يتعامل مع الواقع المؤلم بالنكتة والصبر والتحمل والحياة ..

أقلك حاجة تنفعك .. يوميا مع نجم الكوميديا الشاب الصاعد توفيق الاضرعي ونخبة من الممثلين الشباب ويخرجه للشاشة الفضية المخرج الشاب المبدع مجاهد الانسي والفكرة والاعداد والسيناريو للشابين الصاعدين علي الخمري وعادل الشيعاني .

*( افتح قلبك ) برنامج كوميدي ساخر من مكتبتنا التلفزيونية بقالب جديد نقدم من خلاله الطرفة والفائدة ونقدم من خلاله خلاصة جميلة لواقع الحياة المعاشة حيث يكتب يومياته الساخرة الكاتب الناقد اكرم الفهد ويعمل على اخراج فقراته عدد من المخرجين المميزين على رأسهم المخرج عبدالله الظفري والصاعد محمد سلامة ، افتح قلبك سلسلة يومية كوميدية بها المتعة والفائدة ..

على شاشتنا يوميا برامجنا التفاعلية مع الجمهور والمتابع عبر المسابقات الجماهيرية حيث سيواصل للسنة الثانية برنامج الجائزة2 إطلالته بجوائز قيمة وافكار جديدة مع الاستاذ المبدع محمد المحمدي والمخرج المتميز محمد الحبيشي وطاقمين من الاعداد والاخراج المتخصصين في البرامج الجماهيرية ، سنكون مع الجوائز القيمة والمسابقة الشيقة والتحدي الحقيقي عبر بوابات الجائزة المتعددة .

الجائزة 2 يستعد لتقديم عدد من السيارات ذات الموديلات الاخيرة وجوائز نقدية كبيرة وفرص اكثر للحظ ووقت اكثر مناسبة للبث .. لاشك ان المتعة والفائدة معا تجتمع عبر اثير بث قناة اليمن الفضائية الذي تغير في نايل سات الي التردد 11227 راسي على معدل ترميز 27500 وتصحيح الخطأ 3/4 .

*وهذا العام سيتواصل معكم برنامج (صدى القوافي) في نسخة جديدة يتبارى فيها فرسان الفصحى وشعراء اليمن في محاولة لخوض غمار مسابقة ممتعة مع الادب والشعر مع الوزن والقافية لنيل لقب شاعر اليمن ..

وستسلط المسابقة الاضواء على المجتمع في ضمير الحرف الذي غالبا ما يكون سهلا وممتنعا وممتعا .

معكم يوميا نناقش الحياة ونفتح الباب على المستقبل في رواق اهل السعادة الادباء والشعراء والحكماء مع الشاعر والمذيع المتميز جميل عزالدين وبرفقة نخبة من المعدين ويخرج البرنامج الاستاذ سمير خليل بمعية طاقم متخصص .

*وباتجاه جامع الجند واقليم الجند تواصل المسابقة الجماهيرية السنوية ( في رحاب القران الكريم ) جولتها في رحاب اليمن التاريخ والحضارة الاسلامية والعربية فبعد تريم العاصمة الثقافية العربية كانت زبيد حاضرة التراث الانساني ومن ثم الي الجند حيث كانت مرابط الرسالة المحمدية ووفوده الي اليمن لنشر الاسلام ..

في رحاب القران الكريم يلقي هذه السنة انواره على تعز عاصمة الثقافة اليمنية ومهد التراث والحضارة الاسلامية العربية ..

فيبرز ملامح المدينة وتاريخها العظيم ويلتقي بأبرز علمائها وقاداتها وتنتقل في محافظة اب وتعز في اقليم الجند كاميرا البرنامج لتعطينا خلاصة لهذا الثراء المعرفي والثقافي والتراثي المتدفق بغزارة ..

يعد هذه المسابقة ويرسم تفاصيلها نخبة من المعدين المتميزين على راسهم الاستاذ سليمان السحاري مدير إدارة البرامج الدينية ويشرف عليها ويساعد في اعدادها الاستاذ المبدع مصطفى عبد العزيز وفي الاخراج طاقم متخصص يقوده ابو الشباب الاستاذ محسن معيض .

*والسياسة ورغم نصيبها القليل من الخارطة الرمضانية التي تمتاز بخصوصيتها على القنوات الفضائية إلا أننا على موعد يومي لنصف ساعة تلفزوينة مع جديد الإحداث اليومية و ابرز القضايا والمستجدات الحياتية في برنامج شؤون البلد المباشر الذي سيعقب نشرة الأخبار الرئيسة وسيتولى إعداد وتقديم وإخراج هذا العمل نخبة من العاملين في الأخبار والمتخصصين في إدارة البرامج السياسية ..

* ( دروب شائكة) … مسلسل درامي يعالج قضايا مجتمعية على رأسها مشاكل غلاء المهور ويحاول البرنامج إيجاد حلول مناسبة عبر خطاب موجه إلي أولياء الأمور بتيسير امور الزواج ، ويقف البرنامج أيضا أمام مشكلة تهريب السلاح و يناقش الآثار السلبية لاستخدام السلاح على النفس والوطن ويقدم عبر معالجاته الفنية أولئك الذين يتربصون بالوطن الشر ويحاولون تفكيك المجتمع وكيف ان الخير والوطن ينتصر في النهاية ..

وأشار الاعلامي خالد عليان الى أنه بالنسبة للأعمال التي تبثها القناة في رمضان من خارج انتاجات القطاع وتم الإشراف عليها فتشمل :

*( خليك عسل) : برنامج كوميدي من واقع الحياة اليومية

* (لطائف) ، (جولان الروح) … برنامجان دينيان عبارة عن دروس وعبر من الحياة وتجسد روح التسامح في الاسلام بينما جولان الروح يستعرض السيرة النبوية الشريفة مع العلامة بن حفيظ .

وأكد عليان بأن رمضان على قناة اليمن سيكون مميزا ونامل ان نكون قريبين من اهتمامات وتطلعات جمهورنا الغالي.

وأضاف “نحن لا ننس في هذا الشهر الكريم ان نشكر مقدما من سهل ويسر للبرامج الرمضانية التي تم اقرارها بعد استعراض لجنة متخصصة من البرامجيين لقرابة تسعين تصورا ، وهي مناسبة ان نشكر لهم الجهد الكريم المبذول من اجل تغيير الشاشة اليمنية التي ستطل بهوية بصرية ولونية وموسيقية جديدة انطلاقا من رمضان الكريم ..

وأختتم عليان حديثه بالقول ” نشير الي ان برامجنا ستبث ايضا عبر قناتنا عبر اليوتيوب والتي سنعلن عنها تباعا في برامجنا ليتمكن المشاهد من تحميل ما يروق له من المقاطع والاعمال ومشاهدة ما يرغب به عبر وسائل الاعلام الجديد”.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *