مدير عام مديريه صيره : أشراكنا لمنظمات المجتمع المدني سر نجاحنا في انجاز العديد من المهمات

‏  5 دقائق للقراءة        811    كلمة

2

مدير عام مديريه صيره : أشراكنا لمنظمات المجتمع المدني سر  نجاحنا في انجاز العديد من المهمات

الحديدة نيوز – عدن  – خاص

استضاف “منتدى التحديث “بمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في لقائه الاسبوعي اليوم (الاحد الموافق 27ديسمبر2015).. الاخ خالد سيدو مدير عام مديرية صيره  رئيس المجلس المحلي.. وكان يرافقه كل من الأخوة  احمد خالد واشرف عبد الباري من شباب المقاومة بالمديرية والاخ احمد صالح بن طالب ممثلا عن منظمات المجتمع المدني بالمديرية..

 

وقد رحب الاخ محمد قاسم نعمان باسم ادارة ومنتسبي منتدى التحديث بضيوف المنتدى .. داعيا الحضور قراءة الفاتحة على روح الشهيد اللواء جعفر محمد سعد المحافظ السابق لمحافظة عدن و قائد تحريرها .. وعلى روح الاستاذ الدكتور محمد آدم عضو مجلس الامناء لمركز اليمن .. وعضو منتدى التحديث والذي وافته المنية يوم الجمعة الماضية ..

 

واشار الاخ محمد قاسم نعمان في كلمته الترحيبية المكانة الكبيرة التي تحتلها مدينة كريتر والتي تشكل اساس مدينة عدن في تاريخنا وحضارتنا الانسانية..

واشاد في معرض كلمته الترحيبية بالجهود الطيبة التي يبذلها الاخ خالد سيدو في ادارته وتنفيذ مهماته في المديرية لصالح اعادة تطبيع اوضاعها وحل المشكلات التي تواجه المديرية وسكانها… مؤكدا على اهمية مشاركة المجتمع بمختلف مكوناته ومنظمات المجتمع المدني بوجه خاص كون من ابرز واجبات هذه المنظمات.. هو المساهمة والمشاركة في حل المشكلات المجتمعية بالتنسيق مع السلطات المحلية.. اضافة الى دورها الرقابي وتعزيز الشفافية لضمان التنفيذ الخلاق للمشاريع التنموية واعادة الاعمار..وتنفيذ القوانين والانظمة..وحماية حقوق الانسان..

 

ثم تحدث الاخ خالد سيدو .. مؤكدا على اهمية مثل هذه اللقاءات  التي تتيح فرصة لتبادل الآراء والافكار في مختلف قضايا ومشكلات مجتمعنا..

وتناول الاخ خالد سيدو عدد من القضايا والتوضيحات نوجزها بالتالي..:

اكد أن مدينة عدن عاش فيها اجناس من الصومال والهنود واليهود والخوجة والإسماعيليين ( البهرة ) والفرس  وغيرهم..

*حي القطيع في مدينة كريتر اكثر الاحياء التي تعرضت للعدوان الحوثي-صالح.. وتحمل ابنائها العبئ الاكبر من التضحيات .. (21شهيد … شهداء معارك ومواجهات..)غير عشرات الشهداء والجرحى الذين قدمتهم مدينة كريتر  من الشباب والنساء والاطفال والشيوخ.. وعشرات الشهداء الذين ماتوا بسبب الحصار والامراض التي انتشرت  حينها في المدينة.

 

منوها ان اول شهيد كان من ابناء القطيع هو  اياد عمراوي..

*ما تعرض له الخوجة لم يكن ورائها افعال انتقامية بسبب وقوف بعضهم مع العدوان الحوثي… كما ان من قام بأعمال اختطاف للخوجة.. هم من خارج مدينة كريتر وورائها طلب فدية .. واحدة من السيارات التي جرى سرقتها بعد اختطاف صاحبها كانت فيها شريحة  وبمتابعتها توصلنا للجناة وكانوا من المنصورة..

*جميع من تم اختطافهم تم الافراج عنهم بعد دفعهم فيد مالي… وهو ما يبين طبيعة هذه الاعمال..

 

*لالجي .. مازال حتى الآن مختطف. وقد تم اختطافه بالمعلا..

*اوضح ان 60% من النجاحات التي تحققت في المديرية يقف ورائها دعم لمنظمات المجتمع المدني..

*تم توزيع العمل بيننا ومنظمات المجتمع المدني من خلال تشكيل مجموعات عمل متخصصه في النظافة  ومواجهة العشوائيات.. والقضايا الأمنية……

*حتى الآن نعمل بدون امكانيات لكن ارادتنا ومشاركة منظمات المجتمع المدني .. وتفاعل المواطنين وبينهم كبار السن من النساء والرجال. امكن تحقيق العديد من النجاحات. منوها ومشيدا بالدعم المعنوي الكبير الذي حصل عليه من  الشهيد المحافظ السابق اللواء جعفر محمد سعد..

مواجهة ظاهرة العشوائيات ( البسطات والاكشاك ..) تم بمشاركة المنظمات والمواطنين ونجاح ذلك كان ورائه ايضا التقيد بمبدأ عدم استثناء احد في تنفيذ الغاء العشوائيات….

*** في ختام حديثه اشار الى اكتشافه للعديد من الممارسات المخالفة للقوانين في عمل المكاتب والادارات  والمكاتب في المديرية.. وحالات فساد .. منوها بوجود العديد من الصعوبات والمشكلات التي تحتاج الى مشاركة ودعم المجتمع لمواجهتها … مؤكدا اصراره على مواصلة جهوده مع كل الطيبين لان عدن مدينته تستحق ذلك واكثر..

 

وكان ممثل منظمات المجتمع المدني بالمديرية قد تناول موضحا ما يتعلق بإشاعات تحويل مسجد الطائفة الإسماعيلية الى مسجد للسلفيين وحول ما اشيع من ممارسات تمييزيه بحق طائفة الإسماعيلية(البهرة) .. مؤكدا عدم صحة كل ذلك… وانها مجرد دعايات تعبر عن حملة موجهة للإساءة للجهود الطيبة التي تبذل وبالذات في مديرية صيره-كريتر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *