مركز المرأة بجامعة عدن يدشن (ملتقى الشباب والقيادة)

‏  2 دقائق للقراءة        353    كلمة

 

اختتم برنامج شباب في الريادة وكرم الفائزين

مركز المرأة بجامعة عدن يدشن (ملتقى الشباب والقيادة)

الحديدة نيوز-عدن- ابتسام العسيري

دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن يوم أمس (ملتقى الشباب والقيادة) ، بعد اختتام برنامج (شباب في الريادة) الذي تم تنفيذه في يناير من العام الجاري   بالتعاون مع الصندوق الكندي لتنفيذ المبادرات المحلية ، وشمل إقامة دورات تدريبية حول( الاتصال والتواصل والإعلام الجديد – القيادة ومهارات القائد – إدارة الأزمات وفض النزاعات) لأكثر من (100) شاب وشابة من مختلف الأطياف السياسية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ، تحت إشراف ميسرين ومدربين متخصصين .

وقالت د. هدى علي علوي رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب ” نظم المركز خلال الشهر الماضي عددا من الدورات والأنشطة من خلال برنامج ( شباب في الريادة ) لرفد المتدربين من الشباب بعدد من المهارات والمعارف العلمية والفنية والأدوات التي من شأنها أن ترتقي بأدائهم أثناء ممارستهم أدوارهم  في الحياة اليومية،وقد تم تقسيم المتدربين من الشباب إلى فرق عمل ، حيث تبنوا عددا من المبادرات والأنشطة الاجتماعية التي تناولت قضايا مجتمعية على أرضية الواقع العملي تعنى بمشاكل الناس وتلامس همومهم ، وتقدم الآراء بشأن الحلول لمعالجتها .

وأضافت ” وبرزت عدد من المبادرات التي نفذها المتدربون من الشباب ، مبادرة (نور جنة عدن ) و مبادرة (عدن خالية من السلاح) ، و(التكامل من اجل الحد من مخاطر المخدرات) ، ومبادرة (تجارة البشر وأضرارها على المجتمع)  ، و( الكوسمبوليتون) .

وقالت ” ومن خلال برنامج ” شباب في الريادة ” وانبثاق هذه المبادرات الشبابية ، قمنا بتأسيس (ملتقى الشباب والقيادة) لتفعيل دور الشباب الخلاق  في المجتمع ، وقد تم تشكيل لجنة للمفاضلة بين تلك المبادرات ، ورصدت لها جوائز قيمة ، كما تم تكريم المبادرات الفائزة في حفل تخرج أوائل الخريجين من جامعة عدن.

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *