مركز اليمن يطالب المجتمع الدولي التدخل لفك الحصار عن مدينة تعز ويدعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها..

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

0

مركز اليمن يطالب المجتمع الدولي التدخل لفك الحصار عن مدينة تعز  ويدعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها..

الحديدة نيوز – عدن – خاص

يتابع مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان مسار تطورات الاحداث والجرائم والماسي الانسانية التي يتعرض لها المدنيون في محافظة تعز من جراء المخطط العسكري الذي ينفذه الرئيس السابق علي عبدالله صالح باستخدامه القوات الموالية له وبالذات من المنتميين للحرس الجمهوري والامن المركزي والقوات الخاصة وبتنسيق وعمل مشترك مع المليشيات الحوثية بهدف تركيع هذه المحافظة واخضاعها لصالح عودة النظام السابق الذي اسقطه الشعب في ثورته الشبابية – الشعبية التي انطلقت في فبراير 2011م .

وفي ظل هذه التطورات ومع اشتداد العدوان (صالح- الحوثيين ) وجرائمه وماسيه والتي اودت الى استشهاد وجرح عشرات الالاف من المدنيين اطفال ونساء وشيوخ وشباب وتدمير المنازل والمباني والمستشفيات والمدارس والمستوصفات الطبية و ما سبب ذلك من انعدام المواد الغذائية و العلاجية و الدواء و المياه والمشتقات النفطية ذات الاستخدام المدني من دمار عظيم في كل ما له علاقة بالحياة الانسانية في هذه المدينة .

و يستمر هذا العدوان و هذه الجرائم ضد الحياة الانسانية لتصل حد الحصار على مدينة تعز و منع الدخول و الخروج منها ومنع اي مساعدات غذائية و دوائية و علاجية .

أن الحصار الذي تفرضه قوات صالح  – و الحوثيين على مدينة تعز تشكل انتهاك خطير لحقوق الانسان و يؤدي الى المزيد من الضحايا المدنية .

و في ضوء ذلك يدعو مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان السيد بان كيمون الامين العام للأمم المتحدة و اعضاء مجلس الامن و المجتمع الدولي و المنظمات الدولية الناشطة في القضايا الحقوقية و الانسانية الى ادانة هذه الجرائم و المطالبة بوقفها و فك الحصار على مدينة تعز بما يمكن من وصول المساعدات الاغاثية الإنسانية و المياه والدواء و العلاج و اسعاف الجرحى ..

كما يطالب مركز اليمن الحكومة تحمل مسؤولياتها في مساعدة السكان على فك الحصار وضمان توفي المستلزمات الضرورية للسكان المحاصرين عبر استخدام مناطق آمنة يمكن من خلالها ضمان توفير المساعدات الانسانية المختلفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *