مزارعين بمديرية الجراحي يشكون قيام قيادي مؤتمري بالأستحواذ على مشروع مياة وحرمان مزارعهم منة

‏  2 دقائق للقراءة        232    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

ناشد مزارعو شريج العبري والجرهزي بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة من قيام أحد قيادات المؤتمر الشعبي العام بزبيد بمحاولة الأستحواذ على الماء وإغلاق مجراة في قناة العبري وحرمان مزارعهم من الأستفادة منة ..
وقال عدد من المزارعين في شكواهم المذيلة بتوقيعاتهم بأن مزارعهم تعرضت للتلف وذلك لعدة أسباب من أبرزها صعوبة حصول المزارعين على الماء – لري مزارعهم جراء الجفاف الذي تعاني منه المنطقة نتيجة اعتمادها على المشروع .
وأشاروا في شكواهم بأن أحد القيادات المؤتمرية قام بمحاولة الأستحواذ على الماء وأغلاق مجرأة في قناة العبري وحرمان مزارعهم وأراضيهم من الأستفادة منة وأخرها قيامة بأرهابهم بالاطقم العسكرية والجنود التابعين للأمن المركزي وأطلاق الرصاص الحي ومسيلات الدموع وأرغامهم على أغلاق مجرى الماء وتحويلها الى أراضية ومزارعة الخاصة مستغلاً منصبة ووجاهتة ونفوذة ….
وأستغرب المزارعون من قيام الاطقم العسكرية بمهاجمتهم والاعتداء عليهم والتي لجأت إلى استخدام القوة الثقيلة عليهم حيث وهم مزارعين مسالمين والتي وجدت من أجل حماية أبناء الشعب اليمني وحماية أراضيه من الطامعين والمتسللين والمتمردين والخارجين على النظام والقانون.. لا أن تسخر في النهب والسطو على ممتلكات المواطنين الضعفاء وحماية المتنفذين .
وطالب مزارعوا شريج العبري والجرهزي بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة من محافظ المحافظة والسلطة المحلية ضبط المعتدين ومحاسبتهم وأنصافهم منة ومنع تدخلاتة المتكررة وحماية أراضيهم من التلف بعد أن جفت من العطش ….

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *