أخبار عاجلة

مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

 

2

مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة 

الحديدة نيوز / خاص 

وعد “ياسين مكاوي” مستشار الرئيس ” هادي ” ، ، الرئيس السابق ” علي عبدالله صالح ” وزعيم الحوثيين “عبدالملك الحوثي ” بمحاكمة عادلة، داعياً إياهما إلى الكف عن العبث بأمن البلاد وسلامة العباد والإقرار بالهزيمة ورفع الراية البيضاء.

وفي تصريح لصحيفة ” مكة ” قال ” مكاوي ” أن زعيم الحوثيين و ” صالح ” لن يفلتا من العقاب، متعهداً باسم الحكومة الشرعية بإخضاعهما لمحاكمات عادلة على الجرائم التي اقترفاها بحق اليمنيين، وفقاً لصحيفة مكة السعودية.

وأشار إلى أن التحالف الذي تقوده الرياض تمكن خلال العامين المنصرمين من تحقيق غالبية أهدافه التي قام من أجلها، ولعل من أهمها زعزعة نفوذ المد الإيراني بالمنطقة و”الإصرار على استعادة الدولة اليمنية وتحقيق أمن السعودية من خطر الانقلابيين واستعادة باب المندب وتأمين الملاحة البحرية من عبثهم”.

وقال “مكاوي “رغم إفشال الحوثيين لكل المساعي الخاصة بالتوصل لحل سياسي، إلا أنه لا يزال قائماً”.

وأضاف “حتى عند انتهاء الحروب لا بد أن يكون هناك حل سياسي وطاولة تجمع المنتصر والمهزوم، فالحل السياسي يجب أن يحضر، ولكن على أرضية يكون فيها السلاح مسلماً ومؤسسات الدولة استعيدت”، لافتاً إلى أنه ليس من مصلحة الوطن العربي أن يكون صالح وزبانيته أي دور في مستقبل اليمن.

وقضت محكمة تابعة للحوثيين في صنعاء، أمس السبت، بإعدام هادي، و6 من كبار المسؤولين في حكومته، بتهمة “الخيانة العظمى”، من بينهم أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين، وياسين سعيد نعمان سفير اليمن في لندن، وعبدالوهاب الآنسي مستشار الرئيس اليمني والقيادي في حزب الإصلاح، وسلطان العتواني مستشار هادي والقيادي في الحزب الناصري.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *