مستشفى الثورة العام بالحديدة يجري ثمانية آلاف و945 عملية جراحية العام الماضي

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

الثوره

الحديدة  – سبأ:
أجرت هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة العام الماضي ثمانية آلاف و945 عملية جراحية، منها ألف و177 عملية كبرى، وثلاثة آلاف و511 عملية متوسطة وأربعة آلاف و227 عملية صغرى.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن عدد المترددين على الهيئة العام الماضي 286 ألف و330 من الذكور والإناث بزيادة عن العام قبل الماضي 137 ألف و427 حالة مرضية.

وبين التقرير أن مركز الطوارئ التوليدية بالهيئة أجرى خلال نفس الفترة خمسة آلاف و614 عملية ولادة طبيعية وقيصرية، فيما أجرى قسم الأشعة بالهيئة 61 ألف و92 فيلم، شملت الصدر، الرأس، الجهاز الهضمي إضافة إلى المسالك البولية والعظام.

ولفت التقرير إلى أن عدد الحالات المترددة على وحدة الأورام السرطانية في الهيئة عام 2015م ستة آلاف و896 حالة منها 696 حالة جديدة من النساء والرجال والأطفال، فيما بلغت حالات المضاعفات ثلاثة آلاف و390 حالة.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الزيادة في عدد المترددين على الهيئة يعود إلى حالات النزوح للمحافظة جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، إضافة الى مضاعفة الجهود وتشغيل الهيئة بكامل طاقتها على فترتي دوام رسمي إضافة إلى تشغيل أقسام الطوارئ طوال 24 ساعة يوميا.

وأشار إلى أن الهيئة تواجه صعوبات نتيجة تزايد المترددين من المحافظات الأخرى في ظل شحة الإعتمادات المالية .

يذكر أن هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة بدأت بتطبيق معيار الجودة في نشاطها اعتبارا من بداية العام الجاري، حيث قام فريق من مستشفى 48 النموذجي ومجلس تنسيق مستشفيات محافظات صنعاء بإجراء التدخلات اللازمة في عدد من أقسام الهيئة وهو ما جعلها تقدم خدماتها وفقا للمعايير الطبية العالمية.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *