أخبار عاجلة

مسرح للدمى للتعريف بالنظام الأتحادي وتعزيز مبادئ الحكم الرشيد بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

11

مسرح للدمى للتعريف بالنظام الأتحادي وتعزيز مبادئ الحكم الرشيد بصنعاء

الحديدة نيوز / متابعات / خالد الفضول

برعاية كريمة من الأستاذ/ عبدالقادر هلال أمين العاصمة، دشنت صباح اليوم بصنعاء  مؤسسة شباب شفافية وبناء في خيمة الحوار الوطني مشروعها “مسرح الدمى اليمني والذي جاء بعنوان ” ع تسبر” وقد تم من خلاله التعريف بالنظام الاتحادي ودوره في تعزيز مبادئ الحكم الرشيد.

و أكد الأستاذ/ أكرم الشوافي رئيس المؤسسة من خلال كلمته التي ألقاها بأن” مؤسسة  شباب شفافية وبناء ستعمل من خلال هذا المسرح على توسيع قاعدة الاتصال مع المجتمع بشكل أكبر عبر مخاطبة وتوعية شريحة واسعة من المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية وإيصال الرسائل التوعوية بلغة مبسطة وسهلة.

هذا وقد تناولت المؤسسة في أول عرض لمسرح الدمى اليمني النظام الاتحادي (الفيدارلية) وأثارها الإيجابية على المجتمع ودورها في إشراك اليمنيين في إدارة شئون بلدهم .

حيث عمل العرض المسرحي “ع تسبر ” على وضع المعالجات اللازمة لمواجهة القلق الكبير الذي ارتبط بموضوع الانتقال من نظام الحكم المركزي إلى نظام الحكم اللامركزي وتعزيز فكرة تحديد الأقاليم بالآثار الإيجابية التي ستعود على اليمنيين في حالة تطبيق هذا النظام ، وأهمية الانتقال إلى الحكم الاتحادي التي ستعزز من خلاله مبادئ الحكم الرشيد والعدالة والمساواة بين كافة المواطنين وكذلك تسهيل عملية الخدمات والمعاملات الحكومية التي كانت في السابق مرتبطة بالسلطة المركزية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب شفافية وبناء هي مؤسسة غير حكومية مستقلة تعمل من أجل تعزيز مبادئ الحكم الرشيد ومفاهيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، وقد عملت المؤسسة طوال عامين على وضع رؤية واضحة سعياً منها للوصول إلى خلق بيئة مؤسسية ووعي مجتمعي يعزز ويلتزم بمبادئ الحكم الرشيد وسيادة القانون. وتسعى المؤسسة من خلال رسالتها إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمبادئ الحكم الرشيد وقيم الشفافية والنزاهة وجعلها ثقافة وأسلوب حياة لدى المجتمع اليمني .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *