آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مسلحون حوثيون يختطفون مدير الأمن الداخلي بجهاز المخابرات اليمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 25, 2014 | لا توجد مشاركة

الحوث1 مسلحون حوثيون يختطفون مدير الأمن الداخلي بجهاز المخابرات اليمنية

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت مصادر امنية ان مسلحين حوثيين شيعة خطفوا الخميس مسؤولا كبيرا في المخابرات اليمنية في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

وقال مصدر في اجهزة الامن ان “اللواء يحيى المراني المدير التنفيذي للامن الداخلي التابع لجهاز الامن السياسي خطف صباح اليوم (الخميس) من قبل مسلحين حوثيين امام منزله في صنعاء”.

وذكر مصدر آخر ان “حوالى عشرين مسلحا من الحوثيين اقتحموا منزل اللواء المراني واقتادوه الى وجهة مجهولة”.

واكد احد افراد عائلة المراني نبأ خطفه. وهذا الضابط شغل لخمس سنوات منصب رئيس الامن السياسي في محافظة صعدة معقل حركة انصار الله الشيعية في شمال اليمن.

وقد عين مديرا تنفيذيا للامن الداخلي بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة خلفا لعلي عبد الله صالح الذي غادر السلطة في فبراير 2012 بعد سنة من الاحتجاجات الشعبية في اوج “الربيع العربي”.

وتواصل انصار الله منذ مطلع 2014 هجوما سمح لها بالسيطرة على العاصمة في 21 سبتمبر ثم تمددها تدريجيا نحو غرب اليمن ووسطه.

وتوعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هذه المجموعة الشيعية المسلحة بمعركة بلا هوادة ويسعى الى تعبئة القبائل السنية لوقف تقدمها نحو مناطق اخرى في اليمن.

وقد اندلعت مواجهات جديدة مساء الاربعاء في منطقة رداع بمحافظة البيضاء التي تشهد منذ اشهر معارك بين قبائل سنية والميليشيا الشيعية بحسب مصادر قبلية.

وقال مصدر قبلي “ان 18 حوثيا وسبعة رجال من القبائل قتلوا في هذه المواجهات التي تتواصل بشكل متقطع الخميس في قيفة وخبزه ومسامح” في منطقة رداع.

وقتل اثنا عشر مسلحا حوثيا اخر خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة في مكامن للقاعدة خاصة في خبزه وقيفة كما اكد مصدر قبلي قريب من التنظيم المتطرف.

وفي اب كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه والواقعة الى غرب رداع اقتحم مسلحون حوثيون مساء الاربعاء مركز الحكمة لتعليم القرآن والفقه حيث “خطفوا عددا من الطلاب” كما قال مسؤول محلي.

وتمدد الميليشيا الشيعية في مناطق سنية تقليديا في اليمن اثار في الاسابيع الاخيرة غضب بعض القبائل التي حملت السلاح لوقف تقدمها.

وكالات

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك