مسلحون في تعز ينهبون أكثر من 9000 سلة غذائية كانت مخصصة للمتضررين والمحتاجين

‏  2 دقائق للقراءة        365    كلمة

 

12674150_10205736007179744_1446451495_n

مسلحون في تعز ينهبون أكثر من 9000 سلة غذائية كانت مخصصة للمتضررين والمحتاجين

الحديدة نيوز – تعز – خاص

وقفت الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين بمحافظة تعز علي الانتهاكات السافره للجماعات المسلحة التي فرضت سيطرتها على أحياء الحصب ومدينة النور وبئر باشا الأيام الماضيه. وكان مسلحون قاموا بنهب تسعة الاف سلة غذائية من مخازن نادي الصقر ببئر باشا بمحافظة تعز والمقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة والمخصصة للفقراء والمحتاجين المتضررين من الحروب في تلك المناطق.- بحسب مصادر محلية. وعبر نازحون في محافظة تعز عن تذمرهم من حجم هذا القضية التي تتناقض مع القيم الإنسانية وتتنافى مع الشريعة الإسلامية..

مشيرين إلى ضرورة كشف الجناة وإحالتهم إلى القضاء لينالوا بما فعلت أيديهم جزاءهم الرادع .

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين أن هذه الحادثة ليست الأولى فقد سبقها خلال هذا الأسبوع فقط نهب المساعدات الغذائيه في مدرسه الاحسان والمقدمة من برنامج الغذاء وأيضا من مساعدات البرنامج قرابة ستمائة سله غذائية كانت في معهد المعلمين بعصيفرة وكذا المساعدات الايوائيه المقدمة من المفوضية العامه للآجئين والتي تم نهبها من مخازنها ببئر باشا والبالغة سبعه الف بطانية وفرش وأدوات مطبخ والتي كانت مخصصه للنازحين في تلك المناطق الغربية..

آسفاً تكرار تلك الممارسات بشكل منهج دون حسيب أو رقيب. وأوضح المصدر أن ذلك تعد كارثة جديدة حلت على أبناء مدينة تعز تضاف لمعاناهم من الحرب ولكن هذه المرة عبر عصابات خارجة عن القيم والقوانين والأخلاق بممارسات لايمكن اعتبارها تجاوزات فردية استثنائية .. أملاً استشعارهم فداحة تلك التصرفات وانعكاسها سلباً على المجتمع وتحركهم الجاد لإعادة تلك المساعدات المقدمة من الأمم المتحدة لصرفها على مستحقيها في المجتمع وفق آليات المنظمات الدولية الإنسانية. من جانبة دعا مصدر في مشروع التغذية المدرسية بصنعاء كافه الاطراف التابعة لها تلك الجماعات تجنيب المساعدات الإنسانيه وإستشعار معاناه المجتمع والظروف المآساويه التي يمر بها المواطنين نتيجه الحرب الداخلية والخارجيه في تعز خاصة. فيما ناشد الامم المتحدة ومنظماتها بضرورة الضغط على دول التحالف بتقديم ضمانات تلزم حلفائهم داخل اليمن بعدم التدخل بالعمل الانساني ونهب المساعدات مجدداً.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *