آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

مشاهد مروعة لمجزرة ارتكبها النظام السوري بريف حماة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 23, 2012 | لا توجد مشاركة

سوريا مشاهد مروعة لمجزرة ارتكبها النظام السوري بريف حماة

مشاهد مروعة لمجزرة ارتكبها النظام السوري بريف حماة

تجاوز عدد القتلى الـ300 وكانوا مصطفين في طوابير أمام مخبز حلفايا

الحديدة نيوز- دمشق – متابعات

مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام السوري بقصفها لفرن حلفايا البلدي في ريف حماة، موقعة أكثر من 300 قتيل، بحسب ما أعلنت المركز الإعلامي للثورة وكذلك لجان التنسيق.

ونشر الناشطون فيديو يبين المجزرة التي يصعب متابعتها، مع انتشار الأشلاء والجثث على الأرض وتراكض الناس لمحاولة إنقاذ أو ربما لملمة ما بقي من أشلاء هنا وهناك.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قوات النظام استخدمت الطيران الحربي لتنفيذ هذه المجزرة.

ومرة أخرى يموت السوريون أمام الأفران، وتختلط دماؤهم بالخبز الذي انتظروه لسد الرمق، وإن كانت المجزرة اليوم قتلت أكثر من 200 سوري في حلفايا، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها قصف الأفران والمخابز وطوابير الناس في سوريا، حيث تم قصف الأفران في حمص وريف دمشق والزبداني وحلب.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أغسطس/آب الماضي إن الطائرات والمدفعية السورية قصفت عشرة مخابز على الأقل في حلب على مدى ثلاثة أسابيع، مما أسفر عن مقتل العشرات الذين كانوا يقفون في الطوابير لشراء الخبز واتهمت الجيش السوري باستهداف المدنيين.

ويشهد الريف الحموي في الفترة الحالية صراعات مسلحة واسعة بين كتائب الجيش والحر وقوات الأسد إثر إعلان الجيش الحر عملية تحرير حماة انطلاقاً من ريفها.

وتعد حلفايا من أوائل المدن المنتفضة في الثورة السورية، حيث قامت المظاهرات السلمية فيها منذ الشهر الأول، وقدمت حتى يوم أمس ١٥٩ شهيداً، حسب موقع شهداء سوريا.

وتقع مدينة حلفايا في الشمال الغربي لمدينة حماة وعلى بعد (25) كم منها، وتتبع إدارياً مدينة حلفايا منطقة محردة، ويبلغ عدد سكانها قرابة ٣٠ ألف نسمة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك