أخبار عاجلة

مشروع وطني كبير يعتزم انجازه الرئيس هادي

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

هاد

مشروع وطني كبير يعتزم انجازه الرئيس هادي

الحديدة نيوز- العربية – عبدالعزيز الهياجم:

أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اعتزامه المضي لإنجاز مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف من الأطراف اليمنية.

ودعا الرئيس هادي إلى مصالحة وطنية لا تستثني أحداً واصطفاف وطني “من أجل صنع الغد المشرق وتجاوز كل منغصات ومشاكل وفتن وحروب الماضي”، مطالباً الجماعات والمليشيات والقوى السياسية بالعمل على تغليب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والاعتبارات الخاصة.

وجاءت دعوة الرئيس هادي بعد يوم واحد من زيارة مفاجئة قام بها لمحافظة عمران التي شهدت خلال الفترة الماضية معارك عنيفة بين جماعة الحوثي ومسلحين قبليين تابعين لحزب الإصلاح.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” فقد أكد الرئيس اليمني خلال ترؤسه اجتماعا لكبار مسؤولي الدولة والحكومة أن الزيارة “كانت رسالة اطمئنان للشعب اليمني الأبي وللرأي العام في الداخل والخارج. ونعتبر أن هذه الزيارة، بعد كل الأحداث والحروب والفتن التي نشبت هناك، تمثل عهدا جديدا من اجل الاستفادة من دروس الماضي بكل تفاصيلها وأبعادها”.

وفي سياق متصل، ثمّن هادي مواقف السعودية تجاه اليمن، مشيرا الى إنه “توافق مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال زيارته القصيرة للملكة العربية السعودية على أن أمن واستقرار ووحدة اليمن يمثل أهمية استراتيجية للمنطقة كلها”، بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *