أخبار عاجلة

مشهور: الحصانة كانت مقابل السلام وجرائم الحرس بأرحب تفوق جرائم الاستعمار

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

 

 

مشهور: الحصانة كانت مقابل السلام وجرائم الحرس بأرحب تفوق جرائم الاستعمار

الحديدة نيوز / خاص

 أوضحت وزيرة حقوق الإنسان حوريه مشهور بأن التسوية السياسية أضعف الحلول وإعطاء “الرئيس السابق” حصانة كان مقابل السلام للمواطن وعدم الاستمرار في العنف.
وفي كلمة لها في حفل إشهار منظمة رقيب لحقوق الإنسان أمس بصنعاء.. أكدت مشهور أن الجرائم التي ارتكبها الحرس الجمهوري في أرحب ونهم وبني جرموز لم يرتكب مثلها الاستعمار البريطاني خلال احتلاله لجنوب الوطن .
وأوضحت مشهور أن رئيس الحكومة طلب مساعدات ومعونات للنازحين والمصابين وغيرهم ووجد استجابة لذلك على المدى المتوسط والبعيد .
، مشيرة إلى أن عدداً من الأسر تنظر إلى قانوني العدالة الانتقالية والحصانة بأنهما غير منصفين . وطالبت المؤسسات والمنظمات الحقوقية بتمثيل اسر الشهداء، كما دعت كل الذين تعرضوا لانتهاكات بان يتقدموا إلى لجنة التحقيق لينظر القضاء في قضاياهم .
وكشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة رقيب لحقوق الإنسان- أعلن أمس -عن استشهاد 24 من النساء والأطفال في مناطق أرحب ونهم وبني جرموز و حصول 86 إجهاضاً وجرح مائة من الأطفال والنساء وإعاقة 13 من الأطفال إعاقة دائمة واستشهاد 206 بصورة إجمالية من الرجال والنساء والأطفال منذ بداية الأحداث هناك وحتى زيارة فريق المنظمة 10/5/2012.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *