أخبار عاجلة

مصدر مسئول ينفي موافقة رئيس الحكومة على دفع 47 مليون دولار كتعويض لصحيفة الأيام

‏  3 دقائق للقراءة        471    كلمة

 

 

مصدر مسئول ينفي موافقة رئيس الحكومة على دفع 47 مليون دولار كتعويض لصحيفة الأيام

 

 

 

الحديدة نيوز / متابعات

نفى مصدر مسئول بمكتب رئيس الحكومة اليمنية صحة الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية بشأن موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة على دفع مبلغ 47 مليون دولار كتعويض لصحيفة الأيام الموقوفة منذ مايو 2009, وتطابق النفي مع تصريحات لإدارة الصحيفة, وقررت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بعدن إنهاء الدعوى الجزائية المرفوعة ضد ناشر الأيام, فيما بقي ملف القضية مفتوحًا أمام نجلي الناشر محمد وهاني باشراحيل.

وأوضح المصدر المسئول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن موضوع تعويض الصحيفة لا يزال قيد الدراسة من قبل اللجنة الوزارية برئاسة وزير الإعلام والمكلفة من مجلس الوزراء بدراسة هذا الموضوع وتحديد التعويض العادل للصحيفة.

وأمس الاثنين, قال مدير عام مؤسسة الأيام للصحافة والطباعة والنشر باشراحيل هشام باشراحيل «لا علم لدى أسرة صحيفة الأيام بأي إقرار من قبل الحكومة اليمنية لمبلغ تعويضات مالية للصحيفة جراء الأضرار التي طالتها منذ العام 2009 عقب الإغلاق القسري الذي نفذته السلطات اليمنية بحق الصحيفة».

وقضت المحكمة الابتدائية المتخصصة التي انعقدت برئاسة القاضي محمد أحمد حمود الأبيض, رئيس المحكمة, صباح أمس الاثنين, بتأجيل جلسة محاكمة صحيفة الأيام إلى الثامن من شهر أكتوبر تشرين الأول القادم, بعد أن أنهت الدعوى الجزائية المرفوعة ضد ناشر الصحيفة هشام باشراحيل؛ لانقضائها بوفاته في يونيو المنصرم في ألمانيا, إلا أن ملف القضية لا يزال مفتوحًا أمام نجليه محمد وهاني هشام باشراحيل.

وأضاف الزميل باشراحيل هشام باشراحيل لموقع «عدن الغد» إن أسرة صحيفة الأيام فوجئت مساء [أمس] الأحد بأخبار نشرتها عدد من المواقع الالكترونية وفيها تحدثت عن إقرار الحكومة اليمنية لمبلغ وقدره 47 مليون دولار كتعويض للصحيفة, موضحا أن أسرة الصحيفة لم تتسلم أي إشعار من قبل الحكومة بذلك.

وأوضح «لمسنا خلال الفترة السابقة إقرار من قبل جميع الأطراف السياسية بفداحة الضرر الذي طال صحيفة الأيام وأسرتها, لكننا وحتى اليوم لم نتسلم أي تأكيد على حجم التعويض الذي يجب ان تستحقه صحيفة الأيام».

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *