آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 18, 2014 | لا توجد مشاركة

بحاح مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

الحديدة نيوز- موقع يمنات

رجح مصدر مطلع وصول رئيس الحكومة المعين، خالد بحاح، اليوم السبت، إلى العاصمة صنعاء، للتشاور حول تشكيل الحكومة.

و قال المصدر لـ”يمنات” إن مشاورات جرت خلال الأيام الماضية بين ممثلين عن أطراف التسوية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، لتوزيع الحقائب الوزارية للحكومة القادمة.

و أشار أن هناك مقترح بتوزيع الحقائب الوزارية، سيطرح على بحاح، غير أن تيار “صالح” في المؤتمر الشعبي العام ما زال يتمسك بحصة المؤتمر، حسب المبادرة الخليجية.

و توقع المصدر، تدخل سفراء الدول الراعية للضغط على “صالح” للقبول بتوزيع جديد للحقائب الوزارية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، و بعيدا عن المحاصصة و التقاسم.

و نوه المصدر، إلى أن ما يقوم به “صالح” مناورة سياسية تهدف للاستحواذ على الحقائب المخصصة للمؤتمر، بما يضمن له السيطرة على ممثلي الحزب في الحكومة القادمة و استخدامهم للحفاظ على مصالحه و تنفيذ اجندات يعمل عليها.

و لفت المصدر، إلى أن جهود دولية تبذل مع مختلف الأطراف للتسريع في تشكيل الحكومة، و الترتيب للمرحلة المقبلة، تمهيدا للانتقال للشرعية الدستورية، عبر الانتخابات و الاستفتاء على الدستور.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك