آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

436x328 7621 189683 مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

الحديدة نيوز– وكالات

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، اليوم السبت، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي استمرت 55 يوماً، حيث حصل حزب الحرية والعدالة ومعه التحالف الديمقراطي على 235 مقعدا من إجمالي 498 مقعدا، محققا نسبة 47.2% من إجمالي مقاعد البرلمان، وهي موزعة كالآتي: 127 في القوائم، و108 علي المقاعد الفردية.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز إبراهيم، إن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين فاز بـ"127 مقعدا" في الانتخابات التي جرت بالقوائم النسبية على ثلثي مقاعد مجلس الشعب.

وكانت أعلنت من قبل نتائج الثلث الآخر من مقاعد مجلس الشعب التي أجريت الانتخابات عليها بنظام الدوائر الفردية، وفاز الإخوان فيها بـ108 مقاعد.

وفاز حزب النور السلفي بـ24.29% من مقاعد مجلس الشعب.

وأكد رئيس اللجنة العليا في مؤتمر صحافي، أعلن فيه النتائج الرسمية النهائية للانتخابات، أن حزب النور جاء في المرتبة الثانية بفوزه بـ"96 من المقاعد التي جرت الانتخابات عليها بنظام القوائم النسبية".

وكان الحزب فاز بـ25 مقعدا في انتخابات الدوائر الفردية ليحصد في الإجمالي 121 مقعدا في مجلس الشعب.

وبحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، فإن حزب الوفد الليبرالي جاء في المرتبة الثالثة، وتلاه في المركز الرابع الكتلة المصرية (تحالف ثلاثة أحزاب ليبرالية).

من جهته، أكد حزب الحرية والعدالة في بيان إعلاني أن هذا البرلمان، الذي سيبدأ أولي جلساته يوم 23 يناير الجاري، يعد أفضل احتفال بالثورة المصرية، التي دخلت عامها الأول، والتي حققت جزءا من مطالبها وإنجازاتها، ومازالت في انتظار تحقيق المزيد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك