مطار الحديدة في خطر والقادة العسكريين بالمحافظة يعلنون فشلهم من تحرير اراضي حرم المطار

‏  3 دقائق للقراءة        480    كلمة

مطار الحديدة في خطر والقادة العسكريين بالمحافظة يعلنون فشلهم من تحرير اراضي حرم المطار

الحديدة نيوز / عبدالقادرالمنصوب 
قال محافظ محافظة الحديدة المهندس/ أكرم عطية إن مطار الحديدة في خطر محدق يحيط به من كل الجهات بسبب ما يحدث لحرم مطار الحديدة الدولي من قبل اللواء 130 من القوات الجوية وقوات الشرطة الجوية وجهات مدنية استولت على أجزاء كبيرة من حرم مطار الحديدة وتم البناء في تلك الأرض المخصصة لتوسعة مطار الحديدة وبداء الجنود ينقلون عائلاتهم إلى داخل غرف تم استحداثها ويوصلون الكهرباء من الشارع العام ويواصلون البناء ليل نهار من اجل السيطرة على الأرض وفرض النهب كأمر واقع وإذا لا قدر الله ونجح الجوية في السيطرة على حرم المطار سيتبعها محارم الميناء والمتنزهات البحرية والبرية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأسه الأخ محافظ المحافظة وضم قادة الأحزاب (المشترك وشركائه والمؤتمر وحلفائه والغرفة التجارية والملاحية ومدير الأراضي والأمين العام للمجلس المحلي /حسن احمد هيج وقال عطية إن الأخ رئيس الجمهورية اصدر توجيهاته في رمضان الماضي بتشكيل لجنة عسكرية ونزلت إلى الأرض وشاهدت الاستحداثات في حرم المطار وأقرت اللجنة إزالة كل تلك الاستحداثات في حرم المطار وعادت على إن تشكل لجنة لازالت تلك الاستحداثات وبناء سور لحرم المطار وتكلف هيئة الأراضي بتعويض المتضررين ولكن ذلك لم يتم بل زادت الانتهاكات لأراضي المطار .

وقال المحافظ أن قيادة القوات الجوية والشرطة الجوية يقولون أنهم غير قادرين على إعادة الجنود أو حتى إغلاق مخازن الأسلحة في وجوههم وفي إحدى زياراتي لمشاهدة الاستحداثات رفع الجنود الأسلحة في وجهي وعمروها لأني مريت من جوارهم .
وضاف المحافظ إنني التقيت باللجنة الأمنية بالمحافظة وقادة الجوية والشرطة الجوية وطرحت عليهم أما أن نكون مسئولين ونحمي المطار أو نقدم استقالاتنا جميعا ونعلن عجزنا عن حماية مطار الحديدة ومحارمه والذي سيتحول إلى مطار للسيارات إذا نهبت أرضه ومحارمه .

وبعد ذلك تحدث المشاركون بالاجتماع وتم الاتفاق على عدد من المقترحات التي تم التصويت عليها لنقل قضية انتهاك حرم المطار إلى قضية يمنية دولية على أن تشكل ثلاث لجان على النحو التالي :-

1. اللجنة برلمانيه تتكون من محافظ المحافظة والحاج عبد الجليل ثابت لنقل قضية نهب حرم المطار من القوات الجوية والشرطة الجوية إلى داخل مجلس النواب عبر الكتلة البرلمانية بالتنسيق مع الكتل البرلمانية للأحزاب والمستقلين.

2. لجنة تصعيد شعبي داخل المحافظة تتكون من:العقيد /حسن هيج والأستاذ/ احمد جازم سعيد والشيخ محمد الدغبشي والدكتورة طيبة بركات والدكتور طاهر ألمعمري والأستاذ/ عبدالرحمن خرجين والأستاذ عبد الواسع الحمادي والشيخ هادي هيج وأ/عبد الرحمن ألمشرعي وأ/محمد عياش قحيم .

3. لجنة إعلامية من كل من عبد القادر المنصوب وعبده الزريقي وفتحي ألطعامي وفؤاد العوسجي وصلاح المعزبي وسهيل بوص على ان تقوم اللجنة بدعوة ومشاركة جميع إعلاميي المحافظة

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *