آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مقتل طفلين على يد والدهما في البيضاء و(سياج) تطالب بتشديد العقوبة على الآباء الذين يرتكبون جرائم جسيمة بحق أطفالهم

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 9, 2012 | لا توجد مشاركة

 مقتل طفلين على يد والدهما في البيضاء و(سياج) تطالب بتشديد العقوبة على الآباء الذين يرتكبون جرائم جسيمة بحق أطفالهم

بعد تلقيها بلاغ عن مقتل طفلين على يد والدهما في البيضاء

(سياج) تطالب بتشديد العقوبة على الآباء الذين يرتكبون جرائم جسيمة بحق أطفالهم

الحديدة نيوز-صنعاء-  علي العوارضي

تلقى مركز الرصد والعون القضائي والمناصرة في منظمة سياج لحماية الطفولة الأربعاء الماضي 3/10/2012 بلاغاً عن مقتل طفلين بمديرية العرش محافظة البيضاء على يد والدهما.

وذكر فريق "سياج" الميداني بالمحافظة أن المدعو (ع أ ك) من أهالي قرية بيت مجرب مديرية العرش داهم منزل أحد أشقاء زوجته وأخرج منه طفلته (ق ع أ ك – 4 سنوات) وطفله (ز ع أ ك – سنة ونصف) بالقوة وتحت تهديد السلاح ثم اقتادهما إلى وادٍ قريب من القرية وأطلق عليهما الرصاص حتى أرداهما قتيلين ليلوذ بعد ذلك بالفرار.

وتفيد المعلومات الأولية لدى فريق "سياج" بأن الأب ارتكب جريمته بدافع الانتقام من زوجته التي غادرت منزله هي وطفليها المجني عليهما واتجهت إلى منزل أحد إخوانها إثر خلاف عائلي نشب بينهما.

وبحسب ماجد كروت، منسق المنظمة في المحافظة  فإن الأب المتهم بقتل طفليه لا يزال فار من العدالة وبحماية قبيلته التي تسعى إلى حسم القضية قبلياً.

"منظمة سياج" إذ تعبر عن إدانتها الشديدة لهذه الجريمة البشعة ، تدعو الى التحقيق العادل والشامل في جريمة مقتل الطفلين وإنزال أقصى العقوبة بحق مرتكبها حتى يكون عبرة لغيره.

كما تطالب منظمة "سياج" بتشديد العقوبات على كل أب أو أم ارتكب جريمة جسيمة بحق أطفاله ووضع حد للعنف الأسري الذي يتعرض له كثير من الأطفال اليمنيين سيما في البيوت التي تشهد خلافات بين الزوجين غالباً ما يدفع ثمنها الأبناء . 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك