مقتل 30 بانفجار المكلا في أول تحد لهادي في الحكم

‏  2 دقائق للقراءة        298    كلمة

 

مقتل 30 بانفجار المكلا في أول تحد لهادي في الحكم

الحديدة نيوز-المكلا-متابعات

قتل 30 شخصاً بانفجار سيارة قرب دار الرئاسة في المكلا شرق اليمن، وذلك بعد ساعات من تأدية عبد ربه منصور هادي للقسم. وفق ماذكر مراسل “العربية” في نفس الوقت الذي قالت فية رويترز إن عدد القتلى 20.

منفذ العملية سعودي

وأكد مراسل “العربية” في صنعاء حمود منصر أن 30 قتيلا وثمانية جرحى من جنود الحرس الرئاسي سقطوا في هجوم انتحاري على بوابة القصر الرئاسي في مدينة المكلا في محافظة حضرموت.

وأكد مصدر أمني يمني أن الهجوم وقع الساعة الواحدة والنصف بواسطة ظهرا سيارة تويوتا هيلوكس، حيث اقترب بها من بوابة القصر وفجر نفسه مع السيارة حيث كان حراس البوابة يتناولون طعام الغداء.

وأوضح المصدر أن منفذ العملية يدعى محمد علي الصيعري سعودي الجنسية وينتمي إلى تنظيم القاعدة.

هادي يؤدي اليمين الدستورية

وقد أدى هادي، اليوم السبت، اليمين الدستورية ليصبح رئيس اليمين الجديد بعد تصويت أجري الأسبوع الماضي كان هو المرشح الوحيد فيه ليحل محل علي عبدالله صالح، ضمن اتفاق لنقل السلطة توسّط فيه مجلس التعاون الخليجي ودعمته الولايات المتحدة.

وتجعل الانتخابات التي شارك فيها أكثر من 60% من الناخبين المسجلين، صالح رابع رئيس عربي تطيح به انتفاضة شعبية خلال ما يزيد على عام.

ومن المقرر أن تجري مراسم تنصيب هادي يوم الاثنين التي سيحضرها صالح بعد عودته إلى اليمن أمس الجمعة، في أعقاب سفره للولايات المتحدة لمواصلة العلاج بعد إصابات لحقت به في محاولة اغتيال تعرّض لها العام الماضي.

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *