مكتب الأوقاف بالأمانة ومكتب التربية يدشنون حملة توعوية لطلاب المدارس لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى

‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة

مكتب الأوقاف بالأمانة ومكتب التربية يدشنون حملة توعوية لطلاب المدارس لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى

unnamed

 الحديدة نيوز / صنعاء/ نوال الريمي

قال وكيل وزارة الاوقاف والإرشاد حسين الهدار ” إننا جميعا يجب علينا أن نقف وقفة واحدة مع الحوار لتثبيت الأمن والاستقرار لننهل من نعيم العلم الذي لا يأتي إلا اذا هدئت النفوس وتوحدت الكلمة وجمع الصف وحصل الأمن والأمان “.

وأكد الوكيل الهدار خلال تدشين الحملة التوعوية والإرشادية لطلاب مدارس العاصمة لدعم مخرجات الحوار الوطنى أن الهدف من الحملة هو الدعوة إلى الخير والوحدة والمحبة والإخاء وترسيخ مفاهيم مخرجات الحوار الوطني وبيان القيم السامية والمبادئ النبيلة للشريعة الاسلامية القائمة على منهج الوسطية والاعتدال

فيما أشار مدير عام مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة قائد محمد قائد إلى أن عشر مدارس للبنين والبنات بمديرية الوحدة شهدت منذ الصباح الباكر في طابور الصباح انطلاقة حملة التوعية الارشادية التي ستنفذ في جميع المديريات العشر وكذا المعاهد الفنية وتستهدف جميع فئات المجتمع في المساجد عبر خطب الجمعة ومحاضرات ما بين صلاتي المغرب والعشاء.

ولفت إلى أن الحملة ينفذها كوكبة من فضيلة العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات والمحاضرين وكذا مدراء المناطق التعليمية ومدراء ومديريات المدارس والمعلمين والمعلمات تتضمن القاء المحاضرات والخطب والخواطر والندوات وإقامة ورش العمل وبرامج الاذاعة المدرسية وتنظيم المسابقات لطلاب المدارس في مجال المقالة والشعر والبحوث.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ومعة أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان قد دشنوا بمدرسة ثانوية الكويت اليوم حملة توعوية وارشادية حول دعم مخرجات الحوار الوطني التي ينفذها مكتب الأوقاف بالأمانة ومكتب التربية والتعليم بالأمانة تحت شعار ” معا لدعم مخرجات الحوار الوطني”.

وفي التدشين أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية الحملة التي تستهدف طلاب المدارس لتوعيتهم بمخرجات الحوار الوطني كونها القيمة التي اجتمع عليها اليمنيون على مدى اكثر من تسعة اشهر وخرجوا بوثيقة تعبر عن رؤية حضارية تمثل مستقبل اليمن وتطلعاته.

وقال ” إن للحوار مفهوم وقيمة صنعها وطبقها اليمنيون ليس بالأمس القريب بل في تاريخ هذه الامة سواء القديم او في تاريخها الاسلامي او التاريخ الحديث والمعاصر” .. مثمنا جهود أمانة العاصمة ووزارة الأوقاف وكل من ساهم في إعداد هذا البرنامج التوعوي لدعم ما خرج به المتحاورون الذين التقوا على مائدة سواء بجميع طوائفهم وشخصياتهم والذي سينقل في دستور لبناء اليمن الجديد.

من جانبه اعتبر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان الحملة انطلاقة حقيقة لتوعية وإرشاد طلاب المدارس بالأمانة بوثيقة الحوار الوطني التي سترسم خارطة الطريق لليمن الفدرالي الموحد .. داعيا الإدارات المدرسية والمعلمين وكافة منتسبي القطاع التربوي إلى أن يكونوا عون لهذا البرنامج التوعوي الذي يستهدف أهم شريحة في المجتمع النشء والشباب وتحصينهم من أفكار التطرف والغلو وتسلحيهم بالعلم والمعرفة.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الادارية عبدالعزيز زهره ومدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي ومدير مديرية الوحدة صالح الميسري وعدد من المعنيين .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *